-

وداعًا لماغي سميث: أسطورة السينما

وداعًا لماغي سميث: أسطورة السينما
(اخر تعديل 2024-09-27 16:00:26 )
بواسطة

فقدت السينما العالمية واحدة من أعظم نجماتها، حيث توفيت الممثلة الشهيرة دام ماغي سميث، المعروفة بأدائها المميز في أفلام "هاري بوتر" و"دوانتون آبي"، عن عمر يناهز 89 عامًا في صباح يوم الجمعة، 27 سبتمبر/ أيلول.


في بيان مؤثر، أعلن ابناها، توبي ستيفنز وكريس لاركين، عن خبر وفاتها، حيث عبرا عن حزنهم العميق، مشيرين إلى أنها رحلت بسلام داخل أسوار المستشفى، محاطة بأحبائها.


وصف الابنان والدتهما بأنها كانت شخصية فريدة وخاصة، وقد رحلت وسط أجواء من الحب والدعم من عائلتها وأصدقائها. لقد تركت وراءها ولدين وخمسة أحفاد، جميعهم يشعرون بالحزن لفقدان والدتهم وجدتهم الاستثنائية.


كما أضافا: "نود أن نعبر عن شكرنا العميق لفريق العمل الرائع في مستشفى تشيلسي ووستمنستر، الذين قدموا رعاية استثنائية ولطفًا لا يوصف خلال الأيام الأخيرة من حياتها. نشكركم على كل رسائلكم الطيبة ودعمكم، ونطلب من الجميع احترام خصوصيتنا في هذا الوقت العصيب."

ماغي سميث

مسيرة دام ماغي سميث المهنية وأبرز أعمالها

بدأت ماغي سميث مسيرتها الفنية في عالم المسرح، حيث كانت تحلم دائمًا بالوصول إلى قلوب الجماهير. وقد حصلت على أول ترشيح لها لجائزة البافتا عن دورها في فيلم الدراما "Nowhere to Go" عام 1958.


وفي عام 1963، عُرض عليها دور ديدمونة من قبل الممثل الأسطوري لورانس أوليفييه، مما جعلها تتألق في المسرح الوطني. وبعد عامين، تم تحويل المسرحية إلى فيلم، حيث شاركت في البطولة مع الممثلين الأصليين، مما أكسبها ترشيحًا لجائزة الأوسكار.


أصبحت ماغي سميث رمزًا للسينما البريطانية، وخصوصًا بدورها الشهير كالبروفيسور مينيرفا ماكجوناجال في سلسلة أفلام "هاري بوتر"، حيث أبدعت في تجسيد الشخصية، مما جعلها محبوبة من قبل الجماهير على مستوى العالم.
أسرار البيوت 2 الحلقة 171

إن ماغي سميث ليست مجرد ممثلة، بل هي أسطورة ستظل خالدة في قلوب محبي الفن والسينما، وستبقى أعمالها شاهدة على موهبتها الفذة.