-

الغواشا أداة طبيعية ذات منافع طبية

الغواشا أداة طبيعية ذات منافع طبية
(اخر تعديل 2023-11-03 00:35:27 )
بواسطة

تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي حيل تجميلية وطرق بينها الطبيعية وتلك المبتكرة، ولكن يبقى "الغواشا" من الوسائل والطرق التي يمتد تاريخها إلى قرون.

بدأت قصة "الغواشا" مع الطب التقليدي الصيني الذي استخدمها على الجسم بشكل عام.

هناك فرق كبير بين الغواشا الطبية وغواشا الوجه الرائجة اليوم. فتلك الطبية تستخدم لعلاج الألم والأمراض من قبل أشخاص مختصين، بينما تقنية غواشا الوجه آمنة لنستخدمها في المنزل، فهي تتطلب سرعة أقل ولمسات أكثر نعومة.

تتألف كلمة "Gua sha" من جزأين "Gua" تعني الكشط و"sha" تعني الرمل. إنها أداة مصنوعة من حجر الكوارتز الوردي أو اليشم، تمرر على عضلات الوجه وتضغط عليها قليلاً.

وانتشرت بفضل قدرتها التحويلية، وأصبحت تدخل في أداوت التجميل الأساسية، التي يمكن العثور عليها في أهم المتاجر المتخصصة بالجمال. فالتركيز متجه نحو أهميتها ومفعولها على الوجه.

أحجار الغواشا

تستخدم هذه الأداة لتخفيف التوتر ونحت الجلد وتحفيز الدورة الدموية. تصنع تقليديًا من اليشم أو الكوارتز، ولكن الخيارات الأخرى البلاستيكية متاحة أيضًا. فهي متوافرة ضمن مجموعة متنوعة من الأشكال، غالبًا ما تكون مدببة، مع حافة صغيرة يمكن استخدامها بالقرب من العينين والأنف.

وينصح الخبراء باختيار "الغواشا" من اليشم النقي أو الكوارتز الوردي، فهي تحافظ على برودتها والحرارة بشكل أفضل، كما أن تلك البلاستيكية يمكن أن تتسبب بتهيج البشرة.

فوائدها

تعطي الغواشا بنية البشرة مظهرًا مشدودًا، وتحدد خطوط الوجه. كما يمكن أن يقلل استخدامها من حدة انتفاخات العينين بشكل مؤقت.

وتعزز هذه التقنية من التصريف اللمفاوي، الذي يمكن أن يقلل من انتفاخ الوجه، ويساعد على إزالة السوائل والسموم من نظامنا.

ويقول البعض إنها تعمل كبديل عن الحقن بسبب قدرتها على تخفيف التوتر، الذي تنتج عنه الخطوط الدقيقة والرفيعة والتجاعيد، كما يمكن أن تساعد على إنتاج الكولاجين.

تستخدم غواشا على منطقة الفك وعظام الخد، ويمكن أن تساعد في تحرير عضلات الوجه المشدودة لتعطي الوجه مظهرًا منحوتًا لفترة مؤقتة. كما أنها تقلل من نسبة الإصابة بالالتهابات.

أما إذا كنت تعانين من حب الشباب أو الوردية أو الأكزيما فننصحك بعدم استخدامها، واستشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدامها.

لا تتوقعي أن تتخلصي من خلالها من الذقن المزدوجة، فهي لا تستهدف الدهون، لكنها قد تساعدك في تخفيف الانتفاخ على المدى القصير.

صحيح أنه لا توجد إثباتات عن فوائد غواشا الوجه بشكل واضح ومثبت، ولكن غالبًا ما يتحدث مستخدموها عن نتائجها بطريقة إيجابية. لذلك ننصحك بضم الغواشا إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك.