-

هاني شاكر لـ"فوشيا": أحضّر مفاجأة كبرى.. وهذا

هاني شاكر لـ
(اخر تعديل 2024-07-29 17:28:07 )
بواسطة

يستعد الفنان المصري هاني شاكر، لإطلاق ألبومه الغنائي الجديد، الذي يأتي بعد سنوات عديدة من غيابه عن طرح ألبومات غنائية، اكتفى فيها فقط بتقديم أغنيات منفردة باللهجة المصرية.

هاني شاكر في حواره مع "فوشيا" كشف تفاصيل ألبومه الجديد، وتقديمه اللهجة اللبنانية والخليجية، وإمكانية عودته مجددا لنقابة المهن الموسيقية.

ما سبب تفضيلك لأغنيتك الجديدة "يا ويل حالي" لتصويرها بطريقة الفيديو كليب؟

هذه من أقرب الأغنيات الجديدة لقلبي، وهي الأغنية التي أعود فيها بالغناء باللهجة اللبنانية، بعد غياب، حيث كانت آخر أغنياتي باللبنانية منذ أربع سنوات حينما قدمت أغنية مع صديقي الفنان وليد توفيق.

لماذا اخترت هذه الأغنية؟

هي أغنية رومانسية جميلة، كنت أفاضل على تسميتها بـ"على بالي"، ولكن استقررت مؤخرا على اسم "يا ويل حالي"، وقررت أن تكون باكورة أغنيات ألبومي الجديد.

حدثنا عن تصوير كليب الأغنية؟

الأغنية صُوِّرَت في القاهرة، بطريقة كلاسيكية بسيطة، فضلت فيها فقط زيادة الشعر الأبيض، لكي يتماشى مع قصة الكليب.

لماذا قررت العودة إلى إطلاق الألبومات الغنائية مجددا؟

اعتدت منذ ظهوري على الساحة الغنائية، تقديم ألبومات غنائية، والألبوم للفنان مثل الطعام والشراب، كما شعرت أن الذوق العام حاليا في مصر والعالم العربي في حاجة للغناء، والخروج من الكآبة التي نعيش فيها، ولذلك قمت مؤخرا بتسجيل عدد من الأغنيات الجديدة، وقررت طرحها بشكل متتابع، حيث كل أسبوع أغنية إلى أن يتم إطلاق كافة أغنيات الألبوم.

ما الجديد الذي سيتضمنه ألبومك الجديد؟

الألبوم سيتضمن عدداً كبيراً من الأغنيات، بالإضافة لأغنية لبنانية وهي "يا ويل حالي"، أما المفاجأة الكبرى فهي تقديم الأغنية الخليجية لأول مرة في ألبوم مصري، حيث من المقرر أن أقدم أغنيتين، إحداهما من ألحاني.

ما الصوت الخليجي الذي تحبه؟

أحب كافة الأصوات الخليجية الكبيرة، بما أننا تحدثنا عن الخليج، لا بد من ذكر الفنان الكبير محمد عبده، الذي أتمنى له الصحة، وأن يشفى من مرضه، ويعود إلى الغناء مجددا، محمد عبده لديه مكانة خاصة بقلبي، فنحن جيل واحد، ربما هو ظهر قبلي بعدة سنوات، ولكن دائما ما نتقابل ونشد من أزر بعضنا البعض.

ما تقييمك للحالة الغنائية بشكل عام في مصر حاليا؟

أعتقد أن الحالة الغنائية حاليا في مصر، أفضل إلى حد بعيد من الوقت السابق، الذي كانت فيه سائدة أغنيات المهرجانات، وأتمنى أن تعود الحالة الغنائية لمصر كما كانت من قبل، ونجد تنافساً بين المطربين على الأغنيات الجيدة والهادفة.

هل أنت مع عودة شيرين عبدالوهاب للغناء مجددا؟

بالطبع، لا يوجد إنسان لا يتمنى أن تعود شيرين عبدالوهاب للغناء من جديد، فهي صوت رائع، جميل، أتمنى أن تنتهي من أزماتها الأخيرة، وتعود وتطل علينا بصوتها الجميل، وأغنياتها الرائعة.

هل يمكن أن نراك تترشح لمنصب نقيب الموسيقيين في مصر مجددا؟

إطلاقا، هذه تجربة انتهيت منها، فعلت فيها كل ما في وسعي، واستطعت أن أقدم خدمات عديدة لزملائي الموسيقيين، ومنذ خروجي من المنصب، فضلت عدم الحديث عن النقابة مجددا، وأتمنى دائما التوفيق للموسيقيين كلهم.

ألم يحن هاني شاكر للتمثيل؟

بالتأكيد أحن إليه من وقت لآخر، ولكن أين هي الأعمال التي تليق بي وبفني لكي أقدمها، كانت هناك فكرة جيدة ورائعة قدمها لي من قبل صديقي الكاتب أيمن سلامة، وأحببتها، ولكن الظروف لم تكن مواتية لتقديمها، بشكل عام لو فكرت في العودة إلى التمثيل مجددا ستكون من بوابة الدراما التلفزيونية وليس السينما.

هل ترغب في الظهور كمطرب في حال عودتك إلى التمثيل؟

إطلاقا، أريد أن أظهر بشخصية مختلفة تماما عما اعتاده الجمهور مني، فمثلا العمل الذي كان قد قدمه لي صديقي السيناريست أيمن سلامة، كانت الشخصية تدور حول رجل أعمال، وهي بعيدة البعد كله عن مكانتي كمطرب.