أبرز فعاليات اليوم الختامي لكأس العالم للرياضات

أبرز فعاليات اليوم الختامي لكأس العالم للرياضات
(اخر تعديل 2024-08-15 18:49:08 )
بواسطة

تسدل النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تقام في الرياض الستار يوم الأحد 25 أغسطس/آب، باحتفال ضخم تشارك فيه مجموعة من نجوم الغناء والموسيقى.

النجوم المشاركون في اليوم الختامي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض

يشارك في اليوم الختامي مجموعة من أشهر الأسماء الفنية عالميًّا؛ منهم: Kid Cudi و Sevdaliza و Steve Aoki؛ إذ ارتبطت موسيقاهم مع الموسيقى التصويرية للألعاب الإلكترونية، ويحظون بقاعدة جماهيرية كبيرة.

تفاصيل اليوم الختامي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض

وينطلق الحفل الختامي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية عند الـ 07:00 مساء، ويستمر عدة ساعات تشهد فيها عروض الألعاب النارية، وطائرات الدرون، والموسيقى الحية، بالإضافة إلى مشاركة المشجعين والجيمرز من حول العالم، وسيتوج النادي الفائز بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وينال جائزة مالية قيمتها 7 ملايين دولار على وقع العروض الاستعراضية.

وصنع كأس بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية من الفضة الإسترلينية المطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً، بارتفاعٍ يبلغ 60 سم، وتتميز بتصميم فريد من نوعه، وتُجسّد روح الرياضات الإلكترونية، وتحتوي على عناصر تعكس تراث وثقافة المملكة.

وسيتم الاحتفاء بالأندية والرياضيين وصُنّاع الألعاب الإلكترونية والمحتوى وغيرهم، كما تُقام النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة الذي يستمر يومين، ويجمع بين قادة ورواد قطاعات الألعاب والرياضات الإلكترونية والأعمال والرياضة والترفيه.

من جانبه، صرح الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "أصبحت المملكة العربية السعودية في صدارة المشهد العالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية، من خلال وضعها معايير جديدة للتميز؛ فقد ألهم الحدث الملايين حول العالم، ومنحهم لحظات تنافسية وحماسية على أعلى مستوى، وتجاوز حدود الرياضة التقليدية، وأظهر جزءًا من الإمكانات الهائلة لقطاع ألعاب الرياضات الإلكترونية.

وأضاف: "إن مستويات المشاهدة والمشاركة القياسية تؤكّد التأثير الكبير للحدث الذي يعتبر لحظة بارزة وخطوة مهمة نحو تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، ونحن على ثقة بأن الأسبوع الختامي بكل ما يحمله من أحداث سيكون استثنائيًّا، ويليق بحجم الحدث التاريخي".

يذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض صاحبها "جولة المملكة" الخاصة بإقامة مجموعة من الحفلات الغنائية التي أحياها النجوم أحلام الشامسي، ونوال الكويتية، ونبيل شعيل، وماجد المهندس، وعبد المجيد عبدالله، وأصالة نصري، وأحمد سعد، وفرقة ميامي، ونانسي عجرم، وعايض، ومحمد حماقي.