-

شارع المشاهير في هوليوود.. بين الخيال والواقع!

شارع المشاهير في هوليوود.. بين الخيال والواقع!
(اخر تعديل 2024-08-19 13:49:18 )
بواسطة

مارتن سكورسيزي، مات دامون، أنتوني هوبكينز وميشيل فايفر، هذه الأسماء وغيرها الكثير تجدونها في شارع المشاهير في لوس أنجلوس؛ حلم كل فنان شهير يسعى لتخليد اسمه في ذلك الممر الذي عند أعتابه تُطلق أهم الإصدارات السينمائية.

لطالما كنت أكتب أخبار الفنانين الذين يحوزون نجمة باسمهم في شارع المشاهير في هوليوود، ولا أنكر بأنني كنت أشعر بالفرح عندما يحصل الممثلون الذين أحب أعمالهم على نجمة في الممر الشهير، ولم أكن أعلم بأنني سأزور ذلك الشارع، فزيارته كانت أقرب إلى الحلم. كما كنت أعتقد أنه يجب أن يكون لدي إذن مرور خاص كصحافية، أو تلقيت دعوة للحضور لكي أحوز فرصة التعرف إلى الشارع الذي يتسابق النجوم للحصول على نجمتهم الخاصة فيه.

8a2f4e81-5775-4f6b-bd41-2c0303a02196

صدمة شارع المشاهير في هوليوود

لكن الأمر لم يكن بتلك الصعوبة، فمع قيامي برحلة سياحية إلى ولاية كاليفورنيا وتحديداً إلى لوس أنجلوس، توجهت إلى هوليوود مع بعض الأصدقاء، وهناك كانت الصدمة!

لماذا صدمة! لأنني توقعت أن يكون شارع المشاهير، مقاماً في مكان خاص محاط بالسياج لمنع وصول عامة الشعب إليه، والسماح فقط للذين يحملون إذناً. إلا أن الواقع كان مختلفاً جداً. الصدمة كانت إيجابية وسلبية في الوقت نفسه.

cfe69599-8a2f-436e-812b-be8f8b940d69

من الناحية الإيجابية، يستطيع جميع المارّة الذين يزورون هوليوود، ويتوجهون إلى شارع المشاهير أن يلتقطوا صوراً مع النجمة التي تحمل اسم الفنان المفضل لديهم، فهو شارع عام. يحيط بممر المشاهير العديد من المحلات التجارية التي تبيع تذكارات تحمل اسم المدينة، ولا يخلو الشارع من المطاعم، كما سيكون بإمكان السائح أن يرى المسارح الشهيرة التي تُقام فيها العروض الأولى للإصدارات السينمائية الجديدة، والتي تستقبل أشهر نجوم هوليوود مثل: مسرح دولبي Dolby Theatre والمسرح الصيني تي سي ال TCL Chinese Theatre.

4518f5ed-cbad-45f7-b80c-a06268d3ef44

أما من الناحية السلبية، فالهيبة التي رسمتها للمكان في مخيلتي.. لم تكن كذلك في الواقع، فوجدت أن الشارع عادي جداً، وحتى النجوم التي حملت أسماء مشاهير كانت صغيرة، عادية وليست بالضخامة التي توقعتها، والتي تُقام الحفلات من أجلها، ولكن يمكن اعتبار بساطة الشارع وإمكانية الجميع المرور فيه والتعرف إلى المكان، هو ما يهدف إليه نجوم هوليوود.

في الممر أيضاً.. صادفت خلال جولتي في الشارع بعض شخصيات ديزني، مثل: ميكي ماوس، ميني ماوس، وسبايدرمان وغيرهم، الذين بإمكان الزوار التقاط الصور معهم.

f98b10db-ddb9-43f7-9fdb-1548da5de2fd

مرصد غريفيث وعبارة هوليوود العملاقة

لا يمكن لرحلة إلى لوس أنجلوس أن نستثني فيها مشاهدة عبارة هوليوود الضخمة التي تظهر في الأعمال السينمائية، فصعدت إلى Griffith Observatory أو مرصد غريفيث وهو بوابة جنوب كاليفورنيا إلى الكون، ويقع على المنحدر الجنوبي لجبل هوليوود في غريفيث بارك، حيث يسمح لزواره النظر من خلال التلسكوبات، واكتشاف المعروضات ومشاهدة العروض الحية في القبة السماوية "بلانيتاريوم" صامويل أوشين، والاستمتاع بالمناظر الخلابة للوس أنجلوس ومشاهدة عبارة هوليوود العملاقة.

خلال زيارتي لمرصد غريفيث، اغتنمت الفرصة لألتقط صوراً لشعار هوليوود الضخم، الذي يوثق رحلتي إلى المدينة، والذي يظهر بشكل واضح عند شرفة المرصد.

لا تترددوا بزيارة لوس أنجلوس للتعرف على ممر مشاهير هوليوود، وكذلك التعرف إلى الأماكن التي تشاهدونها في المواقع الإخبارية الفنية، وكذلك في أفلام هوليوود.

7aaba449-948d-47c3-988e-03279c40bc74

إن كنتم من عشاق التسوق ولا سيما العلامات التجارية العالمية، وجهتكم هي: روديو درايف Rodeo Drive في بيفرلي هيلز، يمتد "روديو" على طول ثلاثة كيلومترات، ويُعتبر من أغلى الشوارع على الإطلاق.

الشارع يضم الماركات العالمية وأحدث التصاميم لأشهر دور الأزياء العالمية، مثل: شانيل Chanel، برادا Prada، أرماني Armani، ديور Dior، فالنتينو Valentino وكارتييه Cartier وغيرها من أبرز دور الأزياء وتصاميم المجوهرات العالمية.