-

حسام جنيد: جدل التصريحات وحقوق الفنانين

حسام جنيد: جدل التصريحات وحقوق الفنانين
(اخر تعديل 2024-09-13 21:14:14 )
بواسطة

أوضح المغني السوري حسام جنيد أن التصريحات التي أدلى بها والتي أدت إلى إصدار نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان بياناً يطالبه بالاعتذار، تم اجتزاؤها من سياقها الحقيقي. وفي بث مباشر عبر حسابه على فيسبوك، أشار إلى أنه لم يُخطئ في حق أحد منذ 15 عاماً، وأن العديد من الفنانين اللبنانيين يكنون له الاحترام ويقدرون أعماله.
وتبقى ليلة الحلقة 31

حسام جنيد: الاعتراف بالخطأ ليس عيباً

أكد الفنان السوري أنه ليس معصوماً عن الخطأ، وأنه كان يجب عليه أن يذكر اسم المطرب الذي كان يتحدث عنه بوضوح. كما أضاف أن لديه كل الاحترام لنقيب محترفي الموسيقى والغناء اللبناني، فريد بو سعيد، وأنه من حقه الدفاع عن فناني بلده. وأوضح جنيد أن تصريحاته قد تكون هفوة، واعتذر في مقطع فيديو آخر، مشدداً على أن الشعبين السوري واللبناني هما شعب واحد.

انتقادات للإعلام والفنانين

استنكر حسام جنيد في البث المباشر أن بعض الإعلاميين الذين انتقدوه لم يتخذوا أي إجراء عندما أساءت إحدى الإعلاميات اللبنانيات إلى بلده سوريا، وأيضاً انتقد بعض الفنانين الذين لم يتضامنوا معه. كما أشار إلى أن المطرب الذي وجه إليه الكلام، والذي اتهمه بتخريب عمله في لبنان، كان قد رفض الذهاب إلى سوريا عندما طلبت منه نقابة الفنانين السوريين، ولم يرغب في الاعتذار أو الغناء هناك.

موقف جنيد من الاعتذار

رداً على مطالبة فريد بو سعيد له بالاعتذار، صرح حسام جنيد أنه قد يعتذر بشكل شخصي لبعض الزملاء الذين يهمه أمرهم، لكنه لن يعتذر كقضية رأي عام، إلا إذا اعتذر الإعلاميون الذين أساؤوا إلى سوريا.

ردود فعل النقابة

انتشر مقطع فيديو لحسام جنيد قال فيه: "صرماية سوريا لها فضل عليكم جميعاً كمطربين لبنانيين"، مما دفع نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان لإصدار بيان أكدت فيه أن ما جاء في تلك التصريحات يعكس مستوى من الانحدار في التعامل مع زملاء المهنة، ولا يعكس روح الأخوة بين الشعبين. وأكدت النقابة أنها ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة إذا لم يعتذر جنيد علناً عن تصريحاته.