-

كيف تختارين الملابس المناسبة للعطلة بحسب المكان؟

كيف تختارين الملابس المناسبة للعطلة بحسب المكان؟
(اخر تعديل 2023-07-18 08:48:36 )
بواسطة

قد يكون تجهيز الملابس المناسبة للعطلة الصيفية من الأمور الصعبة، خصوصاً إذا كان المكان الذي ستتوجهين إليه استوائياً أو ذو طقس متقلب.

وبحسب خبراء الموضة، فإن اختيار ملابس الإجازة يجب أن يعتمد على عدة عوامل منها الطقس، وطبيعة المنطقة، ونوعية الأنشطة التي ستمارسيها هناك، وهذا سيسهل عليكِ وضع القطع المناسبة والتي ستحتاجيها بالفعل.

وفي السطور القادمة، نستعرض بعض القطع والإطلالات المثالية لقضاء عطلة صيفية، والأماكن المناسبة لإرتدائها.

الفستان الطويل الخفيف

يُعد قطعة مثالية لجميع الوجهات التي ترغبين في قضاء عطلتك بها سواء كانت استوائية أو رحلة لأوروبا، والسبب أنه مريح، ويساعدك في ممارسة معظم الأنشطة.

ويمكنكِ أيضاً اعتماد الفستان الطويل الخفيف في الوجهات الأكثر برودة، إذ يمكنكِ اختياره بأكمام طويلة أو إضافة جاكيت جلدي له.

ولتحصلي على إطلالة شبابية عصرية من خلاله، نسقيه مع الأحذية الرياضية. أما في السهرات الليلية يمكنكِ تنسيقه مع صندل مسطح أو سنيكرز ناعم.

الليغنغز

بغض النظر عن المكان الذي ستذهبين لقضاء إجازتك فيه، فإن الليغنغز من القطع التي يجب أن تكون في حقيبتك، خاصةً وأنه سهل التنسيق مع أي قطعة أخرى.

فخلال الأيام الباردة يمكنكِ تنسيقه مع بلوزة واسعة وحذاء كاحل، وعندما يكون الجو أكثر دفئاً فقط اختاري معه بلوزة خفيفة أو تيشيرت، وانتعلي حذاء رياضيا مريحا.

جينز مع تيشيرت أبيض وقبعة

قد تكون هذه الإطلالة غير مناسبة للإجازات الشاطئية، لكنها مثالية للمناطق الحارة، لأن التيشيرت الأبيض القطن يسمح بمرور الهواء ويتناسب مع جميع القطع بلا اسثناء.

وعلى الرغم من أن الجينز غير مريح في الطقس الحار، إلا أنه بإمكانك اختيار الموديل العريض منه، واعتماده خلال الخروجات المسائية، أما القبعة فستحمي رأسك من الحرارة.

فستان أسود وصندل مريح

يجب أن تحتوي حقيبة إجازتك على قطعة واحدة مريحة وأنيقة في الوقت ذاته لتكون مناسبة لحفل عشاء أو لزيارة متحف، وهذه القطعة هي الفستان الأسود، التي يمكنكِ تنسيقه مع حذاء مريح كصندل بيركينستوك، المثالي للسفر.

القفطان الفضفاض

تجنبي الملابس الضيقة في المناطق الحارة مثل الشواطئ أو الصحاري، واستبدلي هذه القطع بالفضفاضة المصنوعة من الحرير أو القطن أو الكتان، لأنها مريحة.

ويعتبر القفطان الفضفاض متعدد الإستخدامات، وسهل التنسيق، إذا يمكنكِ اعتماده بألوان زاهية أو محايدة مع قبعة عصرية ونظارة شمسية مميزة.