-

مهرجان الغردقة: السينما والشباب في أبهى صورة

مهرجان الغردقة: السينما والشباب في أبهى صورة
(اخر تعديل 2024-09-19 23:35:29 )
بواسطة

انطلقت الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب في أجواء احتفالية رائعة، حيث استقبلت السجادة الحمراء عدداً من نجوم وصنّاع السينما في مصر والعالم العربي. كانت الأضواء مسلطة على الكثير من الوجوه المعروفة في الفن السابع، مما جعل الحدث يبدو كاحتفال كبير للفن والثقافة.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تألقت العديد من الفنانين خلال حفل الافتتاح، ومن بينهم الفنانة اللبنانية المتألقة دياموند بو عبود، والفنانين مصطفى خاطر، وأحمد فتحي، ومصطفى أبو سريع، وأحمد وفيق، وصبري فواز، وأمير شاهين. وكان هناك أيضاً عدد من المخرجين المعروفين الذين أضافوا لمسة خاصة على الحدث.

الفنانون في مهرجان الغردقة

منافسة قوية بين الأفلام

يمتد المهرجان من 19 إلى 24 سبتمبر 2024، ويشهد مشاركة 47 فيلمًا تتنافس على الجوائز في أربع مسابقات مختلفة. المهرجان من تنظيم مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، ويستهدف دعم الأعمال الفنية الشابة التي تتناول قضايا مهمة تتعلق بالشبان، مما يعكس روح الإبداع والتجديد في السينما.

منافسة الأفلام

اهتمام بيئي ومبادرات خضراء

من أبرز ملامح الدورة الحالية هو تخصيص جائزة "الجائزة الخضراء" للأفلام التي تدعم قضايا الحفاظ على البيئة والمناخ. تهدف هذه الجائزة إلى تشجيع صناع السينما على تناول مواضيع بيئية تسهم في زيادة الوعي الجماهيري وتعزز من دور الفن في التغيير الإيجابي.
رائحة الصندوق الحلقة 28

مبادرات بيئية

لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تتكون لجنة تحكيم الأفلام الطويلة من أسماء بارزة في عالم السينما، برئاسة المخرج الكبير هاني لاشين. تضم اللجنة أيضاً الدكتورة إيمان يونس، والمخرجة ساندرا جيسي، والمخرج إيمانويل جيروسا، والناقدة ليلى إبراهيم. كل هؤلاء الأسماء يجلبون خبراتهم المتميزة وآرائهم القيمة في تقييم الأفلام المشاركة.