-

إيمان خليف تكتب تاريخًا جديدًا في أولمبياد

إيمان خليف تكتب تاريخًا جديدًا في أولمبياد
(اخر تعديل 2024-08-06 22:21:07 )
بواسطة

كتبت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، اسمها بأحرف من الذهب في تاريخ الملاكمة الأولمبية، والعالمية، بعد أن صعدت للمباراة النهائية لوزن 66 كجم سيدات في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، لتصبح أول سيدة عربية تحقق ميدالية أولمبية ذهبية أو فضية في تاريخ اللعبة.

5265b8ef-4cb3-4453-b81d-52804f3c4b96

مباراة إيمان خليف في نصف النهائي

نجحت إيمان خليف في التأهل للمباراة النهائية بعد أن فازت أمام الملاكمة التايلاندية جانجايم سوانافينغ في النزال الذي جمعهما في باريس، وانتهت لصالحها 5/0 بعد أن أعطى الحكام الخمس المراقبون للمباراة دراجاتهم لها، لتضرب موعدا في المباراة النهائية مع الفائز من الصينية يانغ ليو، والصينية تشن نين تشين.

مشوار إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024

وكانت إيمان خليف قد تأهلت للمباراة نصف النهائي بعد أن تغلبت فى دور 16 على منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني بالانسحاب بعد 46 ثانية من بداية النزال، وفي دور الثمانية تغلبت على الملاكمة المجرية ماريسا ويليامسون 5/0 لتتأهل لمقابلة الملاكمة التايلاندية جانجايم سوانافينغ.

دعم الرئيس الجزائري

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد وجه رسالة افتخار بما حققه إيمان في دورة الألعاب الأولمبية، وغرد عبر حسابه في موقع "إكس": مبروك التأهل إيمان خليف، لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية.. سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك.. بالتوفيق في الدورين القادمين.. وإلى الأمام إيمان خليف".

أهلية إيمان خليف الجنسية

وكانت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف قد واجهت حملة عنيفة من قبل بعض المشاهير الأجانب، عقب فوزها في دور ثمن النهائي على الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني بالانسحاب، حيث اتهموها في أهليتها الجنسية، بسبب زيادة هرمونات الذكورة بجسمها، وطالبوا باستبعادها من الدورة الأولمبية، من بينهم الاتحاد الدولي للملاكمة، ولكن اللجنة الأولمبية الدولية رفضت تلك النداءات، وأكدت أهلية إيمان خليف كفتاة، وساندتها وقررت مواجهة كل من يحاول إهانتها.