-

هل "شرّ البلية" نسخة عن "بقعة ضوء"؟

هل
(اخر تعديل 2024-02-08 14:56:29 )
بواسطة

بدأ باسم ياخور أخيراً بتصوير مسلسل ساخر بعنوان "شرّ البلية" (ورشة كُتّاب) وتحت إدارة المخرج وائل أبو شعر.

تدور الكاميرات في بيروت ويجمع المسلسل مجموعة ممثلين سوريين ولبنانيين، ومن المتوقع عرضه ضمن السباق الرمضاني، ولكن لغاية اليوم لم يتم الاتفاق مع قنوات البث.

في هذا السياق، ذكرت مصادر خاصة لـ"فوشيا"، أن "شرّ البلية" اسم مبدئي للعمل، عبارة عن لوحات كوميدية ساخرة من وحي الحياة. تتطرق اللقطات إلى مجموعة مواضيع اجتماعية وسياسية عربية، تتمّ معالجتها بأسلوب فكاهي وساخر، ولكن سيكون سقف الحرية فيه عالياً. على اعتبار أن المواضيع متنوعة وتتحمّل سخرية من العيار الثقيل.

ويشبّه البعض مسلسل "شرّ البلية" بالمسلسل السوري الشهير "بقعة ضوء"، الذي عرض لسنوات طويلة وتضمّن مئات اللوحات التي تناولت القضايا الاجتماعية في عالمنا العربي بأسلوب ساخر ومضحك.

على الضفة نفسها، تكشف المعلومات أن المسلسل المنتظر مميّز بورشة كتّابه تضم أبرز الاسماء المعروفة في عالم الكوميديا على رأسهما السوري ممدوح حمادة صاحب مسلسلي "ضيعة ضايعة" و"الخربة" وغيرهما.

كما شارك حمادة في كتابة لوحات عدة من "بقعة ضوء" الذي لقي شهرة واسعة. إلى جانب مجموعة من السيناريست اللبنانيين من بينهم أحمد قعبور الذي يعرف بنمط كتابته الاجتماعية. على أن تتضح قريباً صورة المسلسل ومكان عرضه وقائمة أبطاله.

باسم
باسم ياخور في مسلسل "العربجي"سوشال ميديا

يذكر أن باسم ياخور يحضر في شهر رمضان المقبل من خلال الموسم الثاني من مسلسل "العربجي 2" (كتابة عثمان جحا ومؤيد النابلسي وإخراج سيف الدين السبيعي) الذي انتهى من تصويره قبل أيام.

إلى جانب ياخور يشارك في "العربجي 2" كلٌ من ديما قندلفت، وسلوم حداد وغيرهما.

كذلك يشارك ياخور في مسلسل The board الذي انطلق عرضه أخيراً على منصة "أمازون برايم" ويدور في فلك الصراعات بين الشرّ والخير.