-

هل استخدام بخاخ التثبيت قبل وضع المكياج يمنع

هل استخدام بخاخ التثبيت قبل وضع المكياج يمنع
(اخر تعديل 2023-08-25 09:33:25 )
بواسطة

جميعنا يعرف أن عالم المكياج دائم التطور، بمعنى أن الأدوات والتقنيات التي يتم اتباعها تشهد حالة مستمرة من التغيير، كون الأصل في المسألة هو السعي المتواصل وراء التحديث.

والصيحة الرائجة الآن على منصة تيك توك، طبقا للفيديوهات المتداولة بكثرة، هي أن استخدام بخاخ التثبيت قبل مزج المكياج الأساسي هو أحد الأسرار التي تحول بفعالية دون تكتل ذلك المكياج.

ونستعرض في سياق السطور التالية المزيد من التفاصيل عن تلك الصيحة الجمالية الجديدة، ونلقي الضوء أيضا على المقصود ب "بخاخ التثبيت" وما هو الدور الذي يقوم به في عالم التجميل.

Shutterstock

ما هو بخاخ التثبيت.. وكيف يستخدم عادة؟

بخاخ التثبيت هو رذاذ يوضع فوق طبقة المكياج لحمايتها من التجعيد، التلطيخ والبهتان. وتوجد منه أنواع عديدة في المتاجر والمحلات، والمميز أنه يوفر أيضا الكثير من الفوائد الإضافية التي من بينها الحماية من الشمس، الترطيب، الفيتامينات المنعشة ومعالجة مشكلة الحبوب.

ويوضع البخاخ على الوجه باستخدام مجموعة رذاذات مباشرة أو عمل سحابة خفيفة من الرذاذ الناعم، لكن يُنصَح باستخدام البخاخ السائل لاستهداف المنطقة المطلوب الحفاظ على مكياجها.

وتوضع عادة تلك البخاخات بعد الانتهاء من وضع كامل المكياج، لكن كما تبين من الفيديوهات الرائجة مؤخرا على السوشال ميديا، فإنه لا يمكن اعتبار ذلك بمثابة القاعدة التي لا يجب الحياد عنها.

إذ بدأت تظهر مؤخرا بعض التوصيات التي تنصح باستخدام بخاخات التثبيت قبل مزج المكياج، من منطلق أن ذلك قد يحد من تكتل مستحضرات التجميل ويزيد مدة الظهور بالمكياج قدر المستطاع.

هل يجب عليك وضع بخاخ التثبيت قبل أو بعد المكياج؟

القرار هنا متروك لك، لكن وضع البخاخ قبل بقية المستحضرات أمر يحظى ببعض الفوائد لا شك في ذلك، وثبت أنه يمكن لبخاخ التثبيت المناسب أن يحول دون تكتل المكياج قبل خطوة المزج.

وأوضح خبراء بهذا الصدد أيضا أن مزج المكياج مع بخاخ تثبيت مبلل من الممكن أن يساعد على تحسين مدة بقاء المكياج على الوجه، علما بأن النجاح في ذلك يتوقف بطبيعة الحال على نوع المكياج الذي يتم استخدامه أو على مدى أو إمكانية مزجه جيدا مع البخاخ. وما يجب أن تعرفيه هو أن تلك الطريقة تعمل بشكل جيد حال استخدامك بخاخ تثبيت يترك البشرة ندية أو طبيعية.

كيف تستخدمين بخاخ التثبيت قبل مزج مكياجك؟

- وضع كل المنتجات الأساسية.

- ترطيب الوجه باستخدام بخاخ التثبيت.

- مزج المكياج باستخدام قطعة إسفنج مبللة لتنظيف الجلد وامتصاص أي منتجات زائدة.

@jessicaalba okay, hear me out … I know I look cray, but I think @Makeup & beauty with Chloe just #unlocked 🔓 a next level #makeuphack! not only is it quick n easy, but the final natural & dewy look is a vibe 🔥 ✨ try it out if you haven t already! P.S. - I used @honest ♬ original sound - Chloe Morello

ومع هذا، فقد نبه خبراء متخصصون إلى ضرورة التعامل مع تلك الصيحة الجديدة بحذر؛ لأننا لم نشاهد سوى النتيجة النهائية بالفيديوهات التي يُروَّج لها، ولم يوضح أي منها كم عدد المرات التي "أعيد فيها ترطيب" المكياج ببخاخ التثبيت أثناء وضعه أو مزجه. مع الانتباه بنفس الوقت لعدم الإفراط في استخدام البخاخ؛ لأن ذلك يجعل المظهر النهائي يبدو جافا ومشدودا للغاية.

ونصح الخبراء في الأخير بضرورة الاعتماد على بخاخ تثبيت يتسم بتركيبة "غير جافة أو مطفية"، مع الاهتمام بتعلم المزج بطريقة سريعة للغاية والاستعانة بمقدار قليل للغاية من هذا البخاخ.