-

صناعة الترفيه اليابانية: بعد شوغون، نحو القمة!

صناعة الترفيه اليابانية: بعد شوغون، نحو القمة!
(اخر تعديل 2024-09-17 19:57:03 )
بواسطة

في ظل النجاح الباهر الذي حققه مسلسل "شوغون" في جوائز الإيمي 2024، حيث حصل على 18 جائزة، وهو رقم قياسي لموسم درامي واحد، قررت الحكومة اليابانية اتخاذ خطوات جادة لدعم صناعة الترفيه والمحتوى في البلاد.

2dd2057d-e5fc-4b2a-8dfb-78c5f32c1a22

اليابان تدعم مبدعيها في صناعة الترفيه

صرح نائب كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروشي موريا، بأن الحكومة اليابانية تهدف إلى تحفيز المبدعين المحليين لمواجهة التحديات الناجمة عن الإنتاج الخارجي. كما أشار إلى تشكيل لجنة جديدة لدعم صناعات الترفيه والمحتوى.

4f6c51f4-d88f-41b5-bd8e-fa7aa792ff48

فوز "شوغون": إنجاز تاريخي وثقافي

تعتبر الحكومة اليابانية فوز الدراما التاريخية "شوغون" بجوائز الإيمي إنجازًا يعكس غنى تاريخهم وثقافتهم، والتي أصبحت تحظى باهتمام كبير من السياح والجمهور الدولي.

ويؤكد المسؤولون أن حوالي 70% من الحوار في "شوغون" كان باللغة اليابانية، حيث شارك هيرويوكي سانادا، الذي قام بدور الزعيم يوشي توراناغا وحصل على جائزة أفضل ممثل، في إنتاج المسلسل.

كما حصل مسلسل ياباني آخر بعنوان "بلو آي ساموراي" على جائزة إيمي عن فئة أفضل برنامج رسوم متحركة.

اليابان تتألق على الساحة العالمية

جوائز "شوغون" ليست سوى آخر إنجازات اليابان في هذا المجال، حيث حصل فيلم "جودزيلا ماينوس ون" على جائزة الأوسكار عن أفضل مؤثرات بصرية في مارس الماضي، بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا في دور السينما الأمريكية.

وعلى جانب آخر، انتهى مسلسل الجريمة الشهير "طوكيو فايس"، الذي تنتجه شركة "إتش بي أو"، من موسمه الثاني والأخير في أبريل الماضي.
حجرة ورقة مقص مدبلج الحلقة 66