-

وفاة الإعلامية سارة حسن بعد صراع مع السرطان

وفاة الإعلامية سارة حسن بعد صراع مع السرطان
(اخر تعديل 2023-10-31 15:49:29 )
بواسطة

توفيت الإعلامية المصرية سارة حسن، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، الذي عانت منه بشكل كبير خلال الأشهر الماضية.

وأعلن الإعلامي سامي عبد الراضي عن وفاة سارة بكلمات مؤثرة، وكتب عبر "فيسبوك": "قبل قليل وبعد صراع عامين مع المرض اللعين، فاضت روح أختي الغالية وزميلتي وصديقتي الجدعة المذيعة سارة حسن، بالدموع تواصل معي والدها اللواء محمد حسن ودون مقدمات "ايوه يا سامي، سارة ماتت".

وتمنى عبد الراضي الرحمة والمغفرة لسارة، وأن يجعل الله صبرها ورضاها أثناء مرحلة مرضها في ميزان حسناتها.

وأوضح أن جنازة سارة شيعت من مسجد السلام في مدينة نصر، ليتم الدفن بعدها بمقابر الأسرة مباشرة، وتستقبل أسرتها العزاء في فقيدتهم الأربعاء في قاعة الصفا بمسجد المشير.

وأعرب زملاء سارة عن حزنهم العميق لوفاتها، متمنين الرحمة والمغفرة لها، وأن يمدهم الله بالصبر على فراقها، حيث شاركت الإعلامية إنجي علي صورة لسارة، وعلقت عليها: "خبر صعب جدا، إن لله وإن إليه راجعون، الله يرحمك يا سارة ويغفرلك".

وكتبت الإعلامية رباب الشريف التي نشرت صورة رفقتها: "لا حول و لا قوة إلا بالله البقاء لله، بعد صراع مرير مع السرطان عادت الزميلة والاعلامية العزيزة سارة حسن الى دار الحق، ربنا يرحمها ويعوضها عذاب المرض اللعين في جنتها و يصبر والدتها ووالدها و اخوها علي فقدانها".

وكان سامي عبد الراضي قد كشف خضوع سارة خلال الأيام الماضية لعملية جراحية دقيقة، حيث قال عبر فيسبوك: "شالت ورم علي شريان المخ، بعد ثقة كبيرة في ربنا سبحانه وتعالي وفي الدكتور، وقالت لاخوها هشام مش هسافر فرنسا، أنا هعمل العملية مع دكتور مصري جنب بابا، عندنا دكاتره شاطرة والله، ووثقت فيه جدا، وعملت العملية معاه".

من هي سارة حسن؟

وتُعد سارة حسن من الإعلاميات المصريات اللواتي اشتهرن في عملهن، حيث بدأت مشوارها في قناة المحور عام 2010، وقدمت عدة برامج كان بينها "المحور اليوم، المحور في أسبوع، المحور في رمضان، المحور في عيد الأضحى".

وشاركت سارة في فترات معينة في تغطية الأحداث السياسية والاجتماعية والثقافية في مصر والعالم.

وأعلنت سارة عام 2021 إصابتها بورم خبيث في المخ، وخضعت حينها لعملية جراحية لإزالته، لكنه عاد بعد مرور عام، وأجبرها على تلقي علاج كيماوي مكثف، لتتدهور حالتها بشكل تدريجي.

ويعد آخر ظهور لسارة حسن عام 2022، حيث كشفت حينها عن عودتها لتلقي الكيماوي بجرعات كثيفة، وكتبت عبر حسابها: "تعبت يا الله راضية والله والله والله راضية والحمد لله، رجعت للكيماوي بجرعات مكثفة يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث".