-

كاتي كوريك تكشف تفاصيل صراعها مع سرطان الثدي

كاتي كوريك تكشف تفاصيل صراعها مع سرطان الثدي
(اخر تعديل 2023-10-26 16:21:27 )
بواسطة

كشفت مقدمة البرامج كاتي كوريك "66 عاما"، عن تفاصيل جديدة تخص وضعها الصحي، وذلك بعد إعلانها عن الإصابة بسرطان الثدي منذ مدة وجيزة.

وقالت كاتي: "أنا مثال حي على أهمية الكشف المبكر والخضوع للفحص. كنت محظوظة للغاية، إذ تم اكتشاف السرطان في وقت مبكر جدًا، خلال مرحلة يمكن علاجه فيها".

وأكدت مقدمة البرامج لمجلة PEOPLE، أنها تستغل شهر التوعية بسرطان وكل فرصة للحديث عن المرض وأعراضه وسبل اكتشافه وعلاجه، وعلقت: "لقد كتبت الكثير عن هذا في رسالتي الإخبارية التي تصل إلى مليون شخص، أحاول نشر الكلمة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأريد استخدام منصتي بطريقة إيجابية فعلًا".

ودعت كاتي التي توفي زوجها الأول بسرطان القولون عن عمر 42 عاماً، جميع النساء لإجراء صور الثدي بالأشعة السينية، والتحدث إلى أطبائهن، خاصة إذا كان لديهن ثديين كثيفي النسج، وذلك للحصول على معلومات دقيقة حول وضعهن الصحي والكشف المبكر عن المرض إن وجد.

وكانت كاتي التي تزوجت مؤخراً من جون مولنر، قد كشفت عن إصابتها بسرطان الثدي أواخر عام 2022، وكتبت في مقال شخصي أنها علمت بإصابتها بالسرطان بعد العثور على كتل خلال تصوير الثدي بالأشعة السينية، إضافة إلى فحص بالموجات فوق الصوتية.

كاتي وزوجها
كاتي وزوجهاسوشال ميديا

وذكرت أنها أجرت عملية جراحية لإزالة الكتل، وتتلقى حالياً العلاج الكيميائي.

وشرحت كاتي عن اللحظة التي علمت فيها بالتشخيص وقالت: "شعرت بالمرض وبدأت الغرفة تدور من حولي. كنت في وسط مكتب مفتوح، لذا مشيت إلى الزاوية، وفمي غير قادر على مواكبة الأسئلة التي تدور في رأسي. "ماذا يعني هذا؟ هل سأحتاج إلى استئصال الثدي؟ "كيف ستبدو الأسابيع أو الأشهر أو حتى السنوات القادمة؟".

وأضافت "لحسن الحظ، كانت رحلة العلاج سهلة وسريعة، وأودت إلى الشفاء التام بعد خضوع كاتي لعملية استئصال ورمي في 14 يوليو/تموز 2022، حيث قام الأطباء بإزالة ورم كان حجمه "2.5 سم، أي بحجم حبة الزيتون تقريبًا".

وشاركت المقدمة بعد شفائها صورة لها مع ابنتيها إيلي "31 عامًا"، وكارولين "26 عامًا" على منصة "إنستغرام"، وعلقت عليها: "ساعدوا في إنقاذ الأرواح خلال شهر التوعية بسرطان الثدي".