-

نجمات لبنان يستذكرن انفجار مرفأ بيروت بألم..

نجمات لبنان يستذكرن انفجار مرفأ بيروت بألم..
(اخر تعديل 2024-08-04 18:56:08 )
بواسطة

استذكرت العديد من نجمات الفن في لبنان الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت، الذي يصادف الرابع من شهر أغسطس/آب، برسائل يعتصرها الألم، حيث وقع في مثل هذا اليوم العام 2020.

الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت

وقالت الفنانة دانييلا رحمة إن الألم يعود إليها في هذا اليوم، كونه ترك أثرًا عميقًا لا يمكن نسيانه، وكتبت عبر منصة "إكس": بكل سنة بذات اليوم والوقت، بيرجع ذات الوجع وكأنه علّم فينا ورافض يتركنا. متل اليوم وبلحظة خسرنا أكتر من 200 شخص، وتغيّرت حياتنا كلنا. كرمالنا وكرمالن رح نضل نطالب بالعدالة تنصفهن وساعتها بس القلب يمكن يشفى والوجع يمكن يخفّ.

وعبرت الفنانة ماغي بوغصن عن حزنها في هذه الذكرى، وعلقت عبر منصة "إكس": 4 سنين مرقوا على تاريخ ما رح ينساه كل لبناني. الله يرحم الشهداء اللي سقطوا متل هاليوم، ويصبر أهلهم وناسهم. صار لازم عدالة الأرض تتحقّق.. صار لازم نعرف كل الحقيقة.

فيما قالت الفنانة إليسا إنه لا يمكن أن يمر هذا اليوم دون الحديث عن انفجار مرفأ بيروت، وعلقت: "وعد إنو ما راح يمرق نهار وما نحكي فيه عن ٤ آب وعن يللي صار بأهلنا ومدينتنا. ما راح ننسى وما راح نسامح. الوجع كبير بس حبّنا لهالبلد بيبقى أكبر من كل شي. الله يحميك يا لبنان".

وتساءلت الفنانة نجوى كرم: "كيف رح ننسى؟ وما فينا أبدا"، مضيفة: "بس لازم نكفّي ونكفّي، حتى يعرف الكلّ الكلّ، إنّو نحنا الشّعب الحيّ!! بيروت، نحن أبناء القيامة".

ووجهت الفنانة نادين نجيم الشكر لإحدى المتابعات التي شاركت الذكرى التي تعد ولادة جديدة للفنانة كما صرحت سابقاً، كونها أصيبت في الانفجار لقرب منزلها من مرفأ بيروت.

ووثقت باميلا الكيك صورة سوداء عبر حسابها في "إنستغرام"، علقت عليها: يا بيروت .. يا ست الدنيا.

وكتبت نانسي عجرم: كم إم اليوم عم تبكي عالسكت؟ كم عايلة تغيّرت حياتن للأبد؟ كم ولد تيتّم وصار وحيد؟ وكم جريح بعدو يمكن لهلق عم يعاني؟ كرمالن كلّن وكرمال الضحايا الأبريا اللي راحوا ب ⁧‫٤ آب ما رح ننسى، العدالة لضحايا ‫انفجار مرفأ بيروت.

يذكر أن انفجار مرفأ بيروت تسبب بمقتل أكثر من 200 شخص، وإصابة أكثر من 7000 آخرين، وأُعلن عن تضرّر مباشر لنحو 50 ألف وحدة سكنية، فيما قدرت الخسائر المادية الناجمة عن الانفجار ما بين 10 إلى 15 مليار دولار أمريكي.