-

"الأقصر للسينما الأفريقية" يكرم إيمي سمير غانم

(اخر تعديل 2024-02-09 21:21:21 )
بواسطة

كرّمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ13، الفنان حسن الرداد، والفنانة إيمي سمير غانم في حفل الافتتاح الذي جرى مساء الجمعة في معبد الأقصر.

شهد حفل الافتتاح أيضاً تكريم نخبة من الفنانين وصُنّاع السينما الأفارقة من بينهم المخرج المصري خيري بشارة المخرج المغربي حسن بن جلون، والمخرجة البوركينية أي كيتا يارا.

كانت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نفين الكيلاني قد اعتذرت عن حضور حفل الافتتاح، الذي حضره محافظ الأقصر وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الثقافة.

وحرص عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب على حضور حفل الافتتاح من بينهم الفنان محمود حميدة، والفنانة سلوى محمد علي، والمخرج مجدي أحمد علي، والفنانة تيسير فهمي والفنان أحمد حاتم وغيرهم.

ومن المقرر أن تشهد الدورة الجديدة الاحتفاء بمئوية ميلاد الفنان المصري الراحل فؤاد المهندس من خلال تقديم ندوة عن مسيرته الفنية الحافلة في السينما والمسرح.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تأسس سنة 2012، بهدف دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الأفريقي والشراكة بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا وإيجاد شبكة من التواصل المستمر بين صناع السينما الأفريقية في جميع أنواع الأفلام، ومساعدة الفيلم الأفريقي للوصول إلى العالمية.