-

ماجدة خير الله: تعبيرات داليا شوقي في "سفاح

ماجدة خير الله: تعبيرات داليا شوقي في
(اخر تعديل 2023-09-11 20:09:24 )
بواسطة

أشادت الناقدة الفنية المصرية ماجدة خير الله، بأداء الفنانة داليا شوقي في مسلسل "سفاح الجيزة"، وذلك بعد تعرضها لانتقادات واتهامها من قبل بعض المتابعين باستخدام تعبيرات في وجهها، وصفها البعض "بالمبالغة" فيها.

ووصفت خير الله تعبيرات شوقي "بالمناسبة" لكونها تعرضت لصدمات عديدة خلال أحداث المسلسل.

واستذكرت الناقدة الفنية المصرية عبر منشور لها على "فيسبوك" المرة الأولى التي رأت فيها شوقي من خلال إحدى المقابلات التلفزيونية: "أول مرة أشوفها كان من خلال برنامج The blind date وكنت بتساءل مين البنت اللي ردود فعلها فيها استهانه وتعالي مستفز وعدم تقدير للآخر لأن هناك مشاهدين يتابعون البرنامج حتى لو كان شريكها منعزل عنها ومش شايف ردود فعلها على مايقوله".

وأشارت إلى أنها شاهدتها في مسلسل "وبينا ميعاد" لتلاحظ موهبتها القابلة للتطور: "وبعد فترة شاهدتها ضمن بنات شيرين رضا في مسلسل وبينا ميعاد، فنسيت انطباعي عن سلوكها الشخصي وكان راي إنها لعبت شخصية الفتاة المستفزة بإجادة وأنها لو خدت الموضوع جد، ممكن أداءها يتطور".

وأثنت خير الله على تطور شوقي في "سفاح الجيزة"، مشيرة إلى أنها أداءها جعلها ملفتة ومثيرة للانتباه رغم وجود العديد من الشخصيات المحورية والمهمة في المسلسل، إلا أنها تفوقت عليهم.

وأضافت مستشهدة بأمثلة: "توقفت عند أداءها كثيرا وهي تحادث شقيقتها (ركين) التي تدعي أنها في دبي، وتسألها بصيغة اتهام، عايزة أشوفك فيديو كول عشان نطمن عليكي!! طريقة الأداء التي اتبعتها داليا شوقي، كانت تقترب من أسلوب وكيل نيابة بحقق مع متهم، تعاملها مع زوجها بصيغة جافة ليس فيها أي ود، وكأنها لا تصدق كلمة مما يقول".

وتابعت: "كل ردود الفعل ورد الفعل متقنة بشدة، أما حين ألقى الظابط في وجهها بحقيقة جابر السفاح وأنه مختطف شقيقتها ومورطها معاه واسمه مش محي ولا يوسف ولكن جابر وهو متهم بقتل عدة أشخاص بأساليب وحشية، كل هذه الصدمات التي تلقتها دفعة واحدة جعلتها في حالة عدم اتزان وصرخت وكأن صوتها لايخرج".

وأكدت الناقدة أن تعبيرات شوقي كانت مناسبة جدا للصدمات التي تعرضت لها، متمنية منها أن تتحكم في ردود أفعالها خلال مقابلاتها التلفزيونية، وبذلك ستتفوق على كثير من بنات جيلها اللواتي ينقصهن الحضور والموهبة بحسب تعبيرها.

رد داليا شوقي على انتقادات المتابعين

وكانت الفنانة داليا شوقي قد تصدرت "الترند" خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدد من مشاهدها في مسلسل "سفاح الجيزة"، حيث تعرضت للسخرية والانتقادات من قبل الجمهور.

بدورها، أشارت شوقي إلى أنها لا تهتم بما يجري تداوله على مواقع التواصل؛ لأن "الرأي الصحيح والحقيقي يكون لصناع العمل وزملائها الفنانين"، واصفة "السوشال ميديا" بأنها سلاح ذو حدين، إذ إنها وسيلة جيدة للتواصل مع العالم الخارجي، لكن لا يجب الاعتماد عليها في كل الأوقات.

وأوضحت أنها تُمرّن نفسها على عدم الاهتمام بما يُكتب من انتقادات سلبية وتركز في عملها.