-

ماسكات تُعيد الحياة لشعرك قبل رأس السنة

ماسكات تُعيد الحياة لشعرك قبل رأس السنة
(اخر تعديل 2023-12-24 13:07:21 )
بواسطة

لا يوجد أجمل من عودة الحياة إلى شعرك الذي أصيب بالتلف لأسباب عدة. قد يتعرض الشعر للعديد من المشاكل التي تؤدي الى فقدانه لرونقه، وبالتالي تكسّره. هذا الامر يؤدي الى عدم نجاح التسريحات المطلوبة. إذا كنت تتحضرين لسهرة رأس السنة، ولكنك تعانين من مشاكل في الشعر، فيمكنك اللجوء الى مجموعة من ماسكات الشعر التي يرشحها لك موقع "فوشيا"، والتي تعيد الحياة اليه بأسرع وقت ممكن.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند قوة جمالية طبيعية ويعمل بشكل افضل على تنعيم الشعر الجاف والكثيف. هناك طرق عدة لاستخدام زيت جوز الهند حسب إحتياجات شعرك. مثلاً، يمكنك وضع زيت الجوز قبل الحمام بعشر دقائق، إذا كنت تستعملينه كعلاج لتقوية الشعر. وكذلك يمكن استعماله كمرطّب عميق، واستخدامه بديلاً عن البلسم خلال الاستحمام. لذلك ضعيه في منتصف شعرك الى الاطراف لترطيب الشعر والتخلص من التلف.

حليب وعسل

إذا كنت تبحثين عن قناع لعلاج الضرر في الشعر، فستجدينه في خليط من الحليب والعسل. يحتوي العسل على الكيراتين الذي يساعد في تقوية الشعر ومنع التقصّف الناتج عن الشعر الضعيف والهش. عند دمجه مع الحليب - المليء بالبروتينات والأحماض الأمينية وفيتامين بـ 12 والحديد والزنك - يمكن للخليط أن يساعد في تنعيم الشعر ودعم بنيته. ضعي كوباً واحداً من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل في زجاجة رذاذ ورشيها على الشعر. اتركيه لمدة 10 الى 20 دقيقة بعد غسل الشامبو، اشطفيه بالماء الدافئ للحصول على نتائج لامعة وناعمة.

صبار الأوليفيرا

للصبار فوائد جمالية عدة للشعر والبشرة. فهو غني بالفيتامينات E وC، وكلاهما من مضادات الأكسدة، مما يجعله مكوناً رائعاً لتقوية وإصلاح خصلات الشعر. علاوة على ذلك، فهو يتمتع بقدرات ترطيب مذهلة تساعد على جذب الرطوبة والاحتفاظ بها. كما يتمتع الأوليفيرا أيضاً بخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة فروة الرأس المتهيجة. للحصول على أفضل النتائج، اخلطي الصبار النقي مع الماء ورشيه على الشعر.

ماء الأرز

بات ماء الارز الأبرز حالياً في صيحات التراند التي تعنى بالجمال والشعر. يقوّي ماء الأرز بصيلات الشعر، ويعزّز لمعانه، ويهدّئ تهيّج فروة الرأس، ويشجع نمو الشعر أيضاً. للحصول على أفضل النتائج، استخدميه كغسول مرة أو مرتين في الأسبوع. واتركي ماء الأرز على الشعر الرطب المنظف لمدة تصل إلى 10 دقائق.