-

تسريحة "حورية البحر" على تيك توك.. كيف تطبقينها؟

تسريحة
(اخر تعديل 2023-06-06 10:14:27 )
بواسطة

لعلك تفضلين اعتماد تسريحات شعر بسيطة مع دخول فصل الصيف لعدم رغبتك في إضاعة وقتك ومجهودك في تطبيق تصفيفات معقدة، خاصة وأن تركيزك يكون منصبا على الاستجمام والاسترخاء.

انتشرت مؤخرا على "تيك توك" صيحة جديدة يمكنك اكتشافها ومحاولة تطبيقها للاستفادة من أحدث صيحات الشعر المميزة بأقل مجهود، وتلك الصيحة الجديدة تعرف بتسريحة "حورية البحر"، وهي تسريحة مناسبة للنساء صاحبات الشعر المموج اللواتي يبحثن عن تسريحة تجف بسرعة مع تلك التمويجات دون أن يضعن من وقتهن الكثير وهن على الشاطئ مثلا.

ما هي تسريحة حورية البحر؟

بدأت فكرة تلك التسريحة كما غيرها على تيك توك، حيث شاركت خبيرة تصفيف شعر تدعى ليلي ستايلز طريقة تطبيقها مع توضيحها أهم النقاط التي يجب الالتزام بها لضمان الحصول على التسريحة كما يجب أن يكون، لاسيما مع النساء اللواتي يمتلك خصل شعر مموجة.

والهدف من تلك التسريحة هو إعادة إنشاء تمويجات شعثاء كتلك التي تتميز بها حوريات البحر.

وتنطوي عادة تلك التسريحة على شعر طويل مصفف على هيئة تمويجات فضفاضة متدفقة تُذكِّر بتسريحات الشعر السلسة التي تظهر بها النساء على الشاطئ في خروجات الاستجمام الصيفية.

وقالت بالسياق عينه خبيرة تصفيف الشعر، أدريانا باباليو، إن تسريحة حورية البحر هي الشقيقة الروحية لتسريحة الفراشة، التي تشبهها بشكل كبير على صعيد عناصر تأطير الوجه والطبقات، وإن كانت تسريحة حورية البحر أكثر نعومة وحفاظا على الخصل الطويلة مع قليل من الطبقات.

كيف تحصلين على تسريحة حورية البحر؟

- تجهيز صور لنفس التسريحة بالشكل الذي ترغبينه.

- عرض الصور على مختص ومناقشته بشأن الطول، الطبقات والتوصيات التي يجب الالتزام بها حال كنت ترغبين في تطبيق التسريحة لنفسك بالمنزل؛ وذلك لضمان الخروج بأفضل نتيجة ممكنة.

- معرفة أن التسريحة تتسق بشكل جيد مع الشعر المموج ومن ثم يمكنك البناء على ذلك.

- معرفة أن التسريحة ستبدو كما الإطار الناعم لوجهك مع عمل طبقات طويلة وتحريكها للوراء.

- معرفة أن التسريحة تستغل النسيج الطبيعي للشعر ونمط تمويجاته، ومن ثم تعززها وتجعلها أكثر وضوحا.

كيف يمكنك تصفيف تسريحة حورية البحر؟

- البدء باستخدام كريم تصفيف للشعر.

- استخدام فرشاة أو مشط واسع الأسنان لتحديد التمويجات قبل دفع الشعر بيديك.

- ترك الخصل تجف.

- لو كان شعرك مجعد أكثر منه مموج، فيمكنك استخدام مصل مخصص لهذا الغرض لتحديد التجعيد وعمل طبقة عزل خارجية فوق خصل الشعر، ثم تجفيف الخصل بمجفف الهواء أو تعزيز شكل الكيرلي باستخدام الدفيوزر لتصير الخصل فضفاضة وتظهر معها الطبقات بشكل أوضح.

- تجهيز واقي من الحرارة ثم أخذ جزء من الشعر ولفه حول مكواة الشعر والإبقاء عليه لبضع ثواني لعمل كيرلي فضفاض، ثم تكرر تلك العملية مع باقي أجزاء الشعر، وتبديل الاتجاهات لجعل الإطلالة تبدو طبيعية بشكل أكبر، ثم استخدام مثبت شعر بلمسة نهائية ناعمة قبل الخروج من المنزل.