-

ميس حرب تشتبك مع متابعين بعد إعلان حفلها في كندا

ميس حرب تشتبك مع متابعين بعد إعلان حفلها في كندا
(اخر تعديل 2023-10-31 19:21:27 )
بواسطة

ردت الفنانة السورية ميس حرب على الانتقادات التي طالتها من متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إعلانها عن حفل خاص لها في كندا، في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأوضحت ميس في تعليق عبر المنشور الذي أعلنت فيه عن الحفل، أنها مضطرة لإقامة الحفلات لأن الفن هو مصدر رزقها الوحيد، فهي لا تعتمد على مهنة أخرى لتلبية احتياجاتها، ولفتت إلى أنها لا تتمتع بمكانة نجوم الوطن العربي، والذين يمتلكون المال الكافي لتلبية احتياجاتهم، ويمكنهم إلغاء حفلاتهم بأي وقت، وقالت: "اللي متلي صغار كسبة.. لا نقارن بكاظم ولا غيرو، اللي بيعملوا حفل واحد بالسنة بيكفيهن ماديا أكثر من سنة".

وتابعت : "إن عملهم كفنانيين شأنه شأن المهن الأخرى التي لم تتوقف بسبب الحرب الفلسطينية، مطالبة متابعيها بالتوقف عن لومها وتوجيه الكلام القاسي لها، كما لفتت إلى أن جميع حفلاتها راقية ومحترمة، لا يوجد فيها مظاهر للفرح أو تجاهل آلام الشعب الفلسطيني"، كما علقت: "حفلاتنا لا فيها شرب ولا أكل ولا رقص ولا فقش.. نحنا منقدم ساعة فن راقي ملتزم منخلّص ومنرجع على بيتنا وشكراً لغيرتكن".

حفل في كندا

وكانت ميس حرب قد أعلنت عن إقامتها لحفل موسيقي خلال مهرجان الموسيقى العربية بكندا، وذلك يوم الخميس الموافق الثاني من تشرين الثاني.

وقالت ميس في منشور عبر "انستغرام": "بعد رحلة طويلة وصلنا على كندا لإحياء حفل ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في مونتريال،، بالمناسبة عبكتب المنشور الساعة 4 الصبح بس حلفت مية يمين لساعتي البيولوحية إنو الدنيا ليل ومش كاينة تصدّق، الحفل يوم الخميس".

وبمجرد إعلانها عن الحفل، شن جمهورها هجوماً لاذعاً عليها، بسبب إقامتها للحفل في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

كما حصل مشادة كلامية بينها وبين إحدى متابعاتها عبر "إنستغرام" والتي وصفت إعلانها عن الحفل بـ "التصرف الوقح" مطالبة إياها بتبرير إقامته في ظل هذه الظروف المأساوية.

وردت ميس على المتابعة بالقول إنها مضطرة للنشر عن حفلاتها وإعلام متابيعها بها، حتى تستطيع جمع الحضور والحصول على أجرها، معقبة: "مضطرين ننشر مش مضطرين نكذب ونتفلسف ورا الشاشات".

وأوضحت المتابعة رأيها، في تعليق آخر قالت فيه إن الأعمال تختلف، وليس من المبرر إقامة حفل تتخلله الموسيقى والرقص في هذه الفترة.

لتعرب ميس عن ندمها البالغ لردها عليها واصفة إياها بالجاهلة، حيث كتبت: "ندمت إني جاوبتك لأنو انت مش من متابعيني.. ومهمتنا ننظّر على الرايح والجاية.. الجهل والغباء أكثر شيء مستفز".