-

محمد حماقي بهيئة الفراعنة بعد دخوله عالم الذكاء الاصطناعي

محمد حماقي بهيئة الفراعنة بعد دخوله عالم الذكاء الاصطناعي
(اخر تعديل 2023-06-14 07:21:19 )
بواسطة

يتواصل هوس النجوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث وثق الفنان المصري محمد حماقي أول فيديو موسيقي بهذه التقنية، وظهر مرتدياً الزي الفرعوني كفكرة خيالية خلال إحياء حفله الأخير في مدينة جدة السعودية.

ونشر حماقي الفيديو عبر حسابه في إنستغرام وكتب "أول بكرة من إنتاج الذكاء الاصطناعي، ما رأيك؟ الذكاء الاصطناعي تقنية AI".

وكان مواطنه المغني والملحن عمرو مصطفى، قد أعلن قبل أيام قليلة عن أول مطرب في العالم يغني بالذكاء الاصطناعي، وذلك بعد البلبلة التي أثارها عندما قرر أن يجسد أم كلثوم في أغنية من تلحينه في التطبيق ذاته قبل أن يتراجع عن الأمر.

ووثّق مصطفى صورة لشخص بملامح إلكترونية وهي تحويل الصورة العادية إلى صورة بالذكاء الاصطناعي، وعلق قائلا: "اول مطرب ai في العالم soon".

ومازح الفنان المصري أحمد سعد مواطنه، حيث شارك صورة له معدلة باستخدام برنامج "الفوتوشوب"، ظهر فيها بوجه نصف آلي، كالشخصية التي أداها النجم العالمي "أرنولد شوارزنيجر" في فيلم Terminator، وعلَّق مداعبًا: "الأستاذ عمرو مصطفى هتعمل مغني ليه AI مغني بال احنا قصرنا معاك في حاجة؟".

في غضون ذلك؛ هددت عائلة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ بالقضاء ضد مستخدمي صوته بتقنية الذكاء الاصطناعي، مؤكدة أن هذه الخطوة تسيء لتاريخ عبد الحليم حافظ بشكل غير محترف ولا يليق بمسيرته.

وذكر محمد شبانة، نجل شقيق عبد الحليم حافظ، في بيان للأسرة: "تابعت خلال الأيام الماضية بعض محاولات البعض لاستخدام صوت عمي عبد الحليم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتركيبه على أغنيات حديثة، وكانت تجربة فاشلة وفي غاية السوء، وسنتخذ الإجراءات القانونية تجاه الفاعل، لأن ذلك يعد تشويها لتاريخ ورسالة عمي الفنان عبد الحليم حافظ".

وأضاف شبانة: "أي شخص أو جهة أو شركة ستقوم بهذا الفعل، ستتعرض للمسائلة القانونية وسنتخذ حيالها كافة إجراءات القانون الرادعة، فصوت عبد الحليم ملك خالص، لأسرته دون غيرها، وعلى الجميع توخي الحذر من تداول هذه المقاطع المسيئة".

واختتم البيان: "إذا أرادت الأسرة أن تستخدم هذه التقنية، في يوم من الأيام فستكون على أعلى درجة من الجودة، والحرفية والتقنية لامتاع عشاق العندليب الأسمر، وستكون برضا من عشاقه ومحبيه حال طلب ذلك منا".