-

محمد رمضان أبرزهم.. نجوم يغيبون عن رمضان 2024

محمد رمضان أبرزهم.. نجوم يغيبون عن رمضان 2024
(اخر تعديل 2023-10-17 09:51:24 )
بواسطة

مع بدء العد التنازلي لموسم دراما رمضان 2024، تأكد غياب العديد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي عن الظهور على الشاشة الصغيرة في مسلسلات جديدة أبرزهم منى زكي ومحمد رمضان وعمرو سعد.

وبين الرغبة في تقديم أعمال سينمائية، وعدم توفر السيناريو المناسب، وضيق الوقت، اختلفت أسباب غياب هؤلاء النجوم، رغم أن بعضهم حافظ على ظهوره في مواسم رمضان طيلة السنوات الماضية، وحصدت أعمالهم إعجاب فئة واسعة من الجمهور والمهتمين.

محمد رمضان

بوستر
بوستر مسلسل "جعفر العمدة"فيسبوك

يعتبر الـ"نمبر ون"، أبرز الغائبين عن موسم دراما رمضان المقبل، وهو الذي لم يغب عن الشاشة لـ7 سنوات متتالية، منذ تقديمه الأسطورة عام 2016.

رمضان، 35 سنة، كان من المفترض أن يعود بجزء ثانٍ من مسلسل "جعفر العمدة"، الذي حقق نجاحاً كبيراً العام الماضي، إلا أن الفنان المصري أعلن تأجيل الجزء الثاني لموسم 2025 ليتفرغ لتصوير فيلم "أسد أسود".

وقال رمضان، في لقاء صحفي على هامش مشاركته بحفل "الموريكس دور - 2023": "إن شاء الله جعفر العمدة 2 في رمضان 2025، لأن عندي مشروع في 2024 صعب ومحتاج تفرغ كبير، وهو فيلم أسد أسود تأليف وإخراج محمد دياب".

منى زكي

برومو
برومو مسلسل "تحت الوصاية"سوشال ميديا

اعتذرت النجمة المصرية منى زكي عن المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل بسبب تحضيرها لتصوير فيلم "لعب عيال" بطولة كريم عبد العزيز، وإخراج طارق العريان، وكذلك لانشغالها بتصوير مشاهدها الأخيرة في فيلم "الجواهرجي" مع النجم محمد هنيدي، وإخراج إسلام خيري.

وكانت منى زكي قد توّجت العام الماضي، بجائزة أفضل ممثلة بإجماع أعضاء لجنة التحكيم، وأفضل ممثلة بناء على تصويت الجمهور، في مهرجان القاهرة للدراما، عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية" الذي اكتسح جوائز المهرجان أيضاً.

وحصد المسلسل الذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي، إعجاب فئة واسعة من الجمهور والمهتمين؛ نظرا لتسليطه الضوء على مشاكل وقضايا تهم المرأة وتطرقه لموضوع قانون الوصاية في حال وفاة الأب وقانون الميراث.

عمرو سعد

عمرو
عمرو سعد بطل مسلسل "الأجهر"سوشال ميديا

النجم عمرو سعد الذي حافظ على ظهوره على الشاشة في مواسم رمضان طيلة السنوات الثلاث الماضية، أعلن غيابه عن الموسم المقبل، للتحضير لـ"عمل كبير"، على حد وصفه.

ونشر سعد عبر حسابه في موقع "فيسبوك"، صورة تجمعه بالمنتج اللبناني صادق الصباح، خلال تعاقده على العمل، وعلّق بالقول: "جمهورنا الغالي، قررنا تأجيل مسلسل شهر رمضان 2024، ويتم من دلوقتي الاستعداد لمسلسل ضخم يليق بالثقة الكبيرة اللي أخذتها من محبتكم على مدار 3 سنوات متتالية".

سعد قدّم في موسم رمضان الماضي مسلسل "الأجهر"، إلى جانب عدد من النجوم، منهم؛ درة، وسيد رجب، وخالد زكي، ومحمود قابيل، وعمرو عبدالجليل وسارة سلامة، ونور النبوي، وأحمد صفوت، وهو من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

أحمد عز

أحمد عز
أحمد عزسوشال ميديا

يواصل النجم أحمد عز غيابه عن الدراما الرمضانية للعام الثاني على التوالي، حيث كان آخر ظهور له على الشاشة الصغيرة في مسلسل "هجمة مرتدة" إلى جانب النجمة هند صبري عام 2022.

عز أكّد في تصريحات صحفية، أنّه لا يحب العمل في التلفزيون بشكل متواصل، وأنه يفضل السينما.

عادل إمام ويحيى الفخراني

يحيى الفخراني
يحيى الفخرانيسوشال ميديا

كذلك، يستمر غياب الفنان القدير عادل إمام بسبب ظروفه الصحية، إذ كان آخر ظهور تلفزيوني له من خلال مسلسل "فالنتينو" الذي عرض عام 2020، مثلما يواصل النجم يحيى الفخراني غيابه للعام الرابع على التوالي، وتحديداً منذ أن قدم مسلسل "نجيب زاهي زركش".

وبرر الفخراني غيابه بعدم العثور على العمل التلفزيوني المناسب الذي يدفعه للعودة إلى الشاشة الصغيرة من جديد.

أحمد فهمي وليلى علوي

ليلى علوي
ليلى علويسوشال ميديا

النجم أحمد فهمي كشف في وقت أنه يقوم بكتابة جزء جديد من فيلم "كدة رضا" للفنان أحمد حلمي، معلناً خروجه من السباق الرمضاني المقبل، كذلك عزت النجمة ليلى علوي غيابها لانشغالها بتصوير فيلم "مقسوم" عن قصة من تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس.