-

نبيل شعيل يمتدح جمهوره السعودي... ويرد على

نبيل شعيل يمتدح جمهوره السعودي... ويرد على
(اخر تعديل 2024-08-08 13:07:07 )
بواسطة

أثار الفنان الكويتي نبيل شعيل امتعاض جمهوره الكويتي، بعد تصريحاته الأخيرة على هامش حفله الغنائي في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات "جولة المملكة 2024".

وفي التفاصيل، أحيا شعيل حفلًا غنائيًا جماهيريًا إلى جانب فرقة ميامي على مسرح "محمد عبده أرينا - روح السعودية"، وبعدما شهد التفاعل الكبير والانسجام من جمهوره السعودي، قال مخاطبًا إياهم: كنا نقول الجمهور الكويتي متفوق، لكن أصبح الحين الجمهور السعودي أكثر تفوقًا.

ورغم أن التصريح العفوي يدل على مدى محبته للحضور، إلا أنه كان للجمهور الكويتي رأي آخر؛ إذ رأوا أنه كان بإمكانه امتداح الجمهور السعودي بطريقةٍ أخرى، من دون أن يقارنهم بأبناء بلده، لافتين إلى أن الفنان كان يحاول مديح الطرف الآخر على حساب أبناء بلده، متجاهلًا دعمهم إياه طوال مسيرته الفنية.

وعمد البعض للمطالبة بمقاطعة حفلات شعيل، الملقب بـ"نبض الكويت"، معتبرين تصريحه بمثابة سقطة في مشواره الفني.

من جهة أخرى، دافع الكثيرون عن الفنان، مشددين أن السعودية والكويت وطن واحد.

نبيل شعيل يرد على الهجوم

وبعد اللغط الحاصل بشأن تصريحاته، قرر شعيل الرد على الهجوم والانتقادات التي تعرض لها، مشددًا على احترامه ومحبته لوطنه الكويت، ومؤكدًا أن كلامه يعتبر رداً على تحية الحضور له في الحفل.

وأوضح في تصريحات له مع موقع "الرأي"، أن المقارنة التي أجراها لا تعد انتقاصًا للجمهور الكويتي أو تقليلًا من شأنه، بل لأنه متفوق ومتميز على الدوام.

وقال: محبتي وامتناني لجمهور الكويت أكبر وأعمق، وضربت المثل فيهم؛ لأنهم دائمًا متفوقون لأبيّن مدى تقديرهم وتميزهم.

وأضاف: الجمهور الكويتي عين، والجمهور السعودي عين، ولا يمكن أن نفرق بين الشعبين الشقيقين ومحبتهما.