-

نادين لبكي تكشف أسرار نجاحها في "مهرجان الشارقة

نادين لبكي تكشف أسرار نجاحها في
(اخر تعديل 2024-02-04 13:49:28 )
بواسطة

نظم "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال"، جلسة حوارية للمخرجة والفنانة اللبنانية نادين لبكي، تحت عنوان "عرض الأفلام الطويلة: عصر عالمي جديد للسينما العربية"، بإدارة من مقدمة البرامج التلفزيونية سالي موسى.

وقالت لبكي خلال جلستها، أن المخرج عليه أن يكسر الصورة النمطية للسينما العربية خلال العصر الجديد، وأوضحت: علينا أن نفخر بلغتنا وطقوسنا وتقالدينا، وأن نكسر الصورة النمطية لحياتنا.

وأعربت نادين، عن سعادتها لنجاحاتها السينمائية التي تخطت حاجز العالم العربي، مؤكدة: انجذبت للأفلام منذ أن كنت طفلة، وكانت هي وسيلتي للهروب من الحرب الأهلية في بلدي لبنان، واليوم شعوري رائع حينما يقال أنني جئت من بلد صغير مثل لبنان.

وأكدت المخرجة اللبنانية على أن هناك الدائم في أعمالها السينمائية هو التواصل مع الناس: أعتقد أن السبب الحقيقي وراء نجاحي هو أن كافة أفلامي كان هدفها التواصل مع الناس.

ونادين لبكي هي مخرجه لبنانية درست الاعلام بجامعة سانت جوزيف في بيروت، وحصل مشروع التخرج الخاص بها علي جائزة في باريس عام 1998، وتعد أول امرأة عربية ترشح لجائزة أوسكار، بعد أن كانت الترشيحات السابقة مقتصرة على أفلام المخرجين العرب من الذكور بفيلم "كفر ناحوم" عام 2018.