-

نعمى الكعكي: أهدف لدفع حدود الإبداع والحرفية في

نعمى الكعكي: أهدف لدفع حدود الإبداع والحرفية في
(اخر تعديل 2024-01-21 14:07:21 )
بواسطة

بدأت قصة نجاح المهندسة المعمارية الموهوبة نعمى الكعكي في عالم تصميم المجوهرات، من تحويلها قطعة موديل معمارية إلى قطع جوهرات مبتكرة، بدأتها بخاتم خارج عن المألوف.

ولغاية اليوم، تستمر نجاحات وإنجازات المصممة بالتصاعد من خلال علامتها Nohma Design التي تشهد انتشاراً واسعاً وتبنياً من قبل الشهيرات والنساء الساعيات إلى التجدد واختيار الفرادة في إطلالاتهن، ومؤخرًا لفتت قطع مجوهراتها الأنظار في "دبي بلينغ".

موقع "فوشيا" التقى بنعمى الكعكي، في مسعى لتسليط الضوء على تجربتها وأفكارها الإبداعية.

Q

كيف تستطيعين التوفيق بين الهندسة وتصميم المجوهرات؟

A

تتضمن عملية التصميم لكل من تصميم الهندسة المعمارية والمجوهرات وضع المفاهيم والرسم والنمذجة وصقل الأفكار. يتطلب كلا التخصصين عينًا حريصة على التفاصيل وإحساسًا قويًا بالحرفية.

Q

تأثرت تصاميمك بخلفيتك كمهندسة، كيف انعكست التقاطعات بين الهندسة وتصميم المجوهرات في قطع مجوهراتك؟

A

أنا أستمتع بالتفكير الإبداعي وتطوير التصاميم الأصلية التي تمزج بين الجماليات والمفاهيم مع الوظائف العملية.

Q

كيف يمكنك دمج المبادئ الهندسية في اختيار المواد لمجوهراتك؟

A

يتضمن دمج المبادئ المعمارية في اختيار مواد المجوهرات النظر في عوامل مثل المتانة والمقاومة وجدوى التصنيع. ومع ذلك، كان اختيار استخدام الذهب للحفاظ على قيمة الاستثمار والإرث الدائم لكل قطعة. ومع ذلك، فإن التقنية التي نستخدمها من نمذجة التصميم إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد لكل قطعة وتحويلها إلى ذهب هي عملية فريدة ومعقدة للغاية يتم اتباعها للحفاظ على الجودة والدقة.

Q

ما الجوانب التي تجدينها أكثر فائدة لكونك مهندسة ومصممة مجوهرات في آن واحد؟

A

وجود شخصية وروح موحدة في كل ما أقوم به.

Q

ما الاتجاهات الجديدة التي تثير اهتمامك في أي من المجالين؟

A

يهمني جدًا الاطلاع على التقنيات والمواد المبتكرة الجديدة.

Q

كيف ترين تطور التقاطع بين الهندسة وتصميم المجوهرات في السنوات المقبلة؟

A

هناك مجال للابتكار بعدة طرق مختلفة. أنا فخورة أن أقول إن Nohma لتصميم المجوهرات كانت أول من جلب إبداعًا يتقاطع ليس فقط بين الهندسة المعمارية وتصميم المجوهرات ولكن بين جماليات التصميم وذكاء المفهوم القوي حقًا. وهذا شيء أود رؤيته في مجتمع التصميم لدينا، ليس فقط العلامات التجارية والشعارات الاستهلاكية، ولكن أيضًا هو شيء ذو قيمة حقيقية عندما يتعلق الأمر بالإبداع والتصميم.

Q

حدثينا عن خلفيات اختيار نجمات Dubai Bling لمجوهرات بركين والظهور بها في إحدى حلقات المسلسل؟

A

بما أنني مصممة لبنانية مقيمة في دبي، فقد تفاعلت بالصدفة مع إحدى نجمات "دبي بلينغ" دانيا محمد التي انبهرت بمجموعتي من المجوهرات، وهي واحدة من أجرأ شخصيات الموضة في البرنامج، والتي تتبع تصاميم فريدة ومثيرة للاهتمام.

استقرت جوهرة وجه Burqueen بشكل مثالي على وجهها المنحوت، إلى جانب خواتم celestial modules "الوحدات السماوية" في أصابعها في Dubai Bling الموسم الثاني. ومن ناحية أخرى، ارتدت لجين عضاضة قطع الـ celestial modules أيضًا.

Q

ما جديدك في عام 2024؟

A

تتضمن خططي في هذا العام لتصميمات مجوهراتي استكشاف مجموعات مواد مبتكرة، والاستمرار في دمج الممارسات المستدامة والأخلاقية في عمليات الإنتاج الخاصة بي، وإنشاء مجموعات تعكس الجماليات المعاصرة مع احتضان الحرف اليدوية الخالدة.

كما أهدف أيضًا إلى التعاون مع فنانين ومصممين آخرين من مختلف التخصصات لجلب وجهات نظر جديدة لعملي ولتوسيع الحدود الإبداعية لتصميم المجوهرات.

إضافة إلى ذلك، سأركز على توسيع تواجدي عبر الإنترنت والوصول إلى جمهور أوسع من خلال منصات التجارة الإلكترونية وإستراتيجيات التسويق الرقمي. بشكل عام، هدفي هو الاستمرار في دفع حدود الإبداع والحرفية في عالم تصميم المجوهرات.