-

في يوم المرأة الإماراتية.. مصممات أزياء وصلن

في يوم المرأة الإماراتية.. مصممات أزياء وصلن
(اخر تعديل 2023-08-28 14:33:34 )
بواسطة

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام بـ"يوم المرأة الإماراتية"، وفي هذا اليوم يتم تسليط الضوء على إنجازات النساء في شتى المجالات، تأكيدا على دورهن الفعال في المجتمع.

هنا نستعرض مواهب مصممات أزياء إماراتيات تمكّن من ترك بصمة في عالم الموضة محليا وعالميا.

shutterstock

حمدة الفهيم

نشأت حمدة الفهيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وعلى الرغم من أنها لم تدرس تصميم الأزياء، فإن شغفها بالموضة كان واضحا منذ صغرها، حيث كانت تشارك موهبتها مع المقربين.

برز اسم حمدة الفهيم في عالم تصميم الأزياء الراقية وفساتين الزفاف، وارتدت تصاميمها نجمات عربيات وأجنبيات في المهرجانات العالمية.

المصممة حمدة الفهيم
المصممة حمدة الفهيم انستغرام

وكان لحمدة الفهيم مؤخرا تعاون بارز مع علامة الإكسسوارات الإيطالية الفاخرة Tyler Ellis، حيث صممت مجموعة حقائب يد، حملت إحداها النجمة الأمريكية جنيفر لوبيز في حفل زفافها الأخير من بن آفليك.

جنيفر لوبيز - Tyler Ellis
انستغرام
انستغرام

شذى عيسى الملا

الفن والتصميم كانا جزءا مهما خلال نشأتها، حيث بدأت شذى الملا مسيرتها المهنية في عالم التسويق لأشهر محلات بيع التجزئة بدبي مول. ودرست الفنون في لندن، ثم أسست علامتها التجارية الخاصة عام 2016.

تمزج شذى بين الأقمشة الفاخرة والتطريزات العربية، وتركز على تصميم الفساتين والعباءات المحتشمة.

استوحت شذى مجموعتها الأخيرة لربيع وصيف 2023 من "شجر القرم"، الذي يغطي مساحات شاسعة من إمارة أبوظبي.

شذى عيسى الملا
انستغرام

كان لشذى تعاون عالمي مؤخرا مع "هارودز"، حيث صممت مجموعة أزياء جاهزة وأخرى هوت كوتور عرضت في المتجر الشهير بوسط العاصمة البريطانية لندن.

انستغرام

ماديا بنت حمد بن محمد الشرقي

انطلقت الشيخة ماديا بمسيرتها في عالم التصميم عام 2012، حيث تمكنت من جذب انتباه العديد من متابعي الموضة العربية والأجنبية لتصاميمها.

وصفت مجلة فوغ بنسختها الإيطالية موهبة ماديا بالـ"فريدة من نوعها"، كما ومنحتها جائزة "أفضل مصمم" في حفل توزيع جوائز المرأة العربية.

ولدت ماديا في دبي، وخلال طفولتها تبين أنها مبدعة بالرسم، الأمر الذي دعم موهبتها بالتصميم لاحقا.

درست ماديا التصميم في مدرسة الأزياء الفرنسية ESMOD، واتبعت الأسلوب الراقي والحديث في تصميم القطع الجاهزة، التي تناسب جميع النساء حول العالم.

ماديا الشرقي

أطلقت ماديا مجموعة من توقيعها بالتعاون مع المؤثرة اللبنانية كارن وازن عام 2022.

ارتدى تصاميم ماديا عدد من الشهيرات، بينهن الممثلة الأمريكية فانيسا هادجنز والمودل الأسترالية روبي روز، نجمة بوليوود بريانكا تشوبرا.

انستغرام
استغرام
انستغرام