-

ذكريات مؤلمة: أحمد خالد صالح ووالده

ذكريات مؤلمة: أحمد خالد صالح ووالده
(اخر تعديل 2024-09-25 19:17:22 )
بواسطة

في لحظات من الحزن والاشتياق، استذكر الفنان المصري أحمد خالد صالح والده الراحل النجم العظيم خالد صالح المعروف بلقب "تاجر السعادة". وذلك في الذكرى العاشرة لرحيله، حيث لا تزال ذكراه حاضرة في قلوب محبيه.

تأملات في الذكرى العاشرة

نشر أحمد خالد صالح عبر حسابه على منصة "إنستغرام" صورة مؤثرة لوالده، الذي انتقل إلى رحمة الله في 25 سبتمبر/ أيلول قبل عقد من الزمن. تأتي هذه الذكرى لتعيد إلى الأذهان العديد من اللحظات الجميلة التي عاشها وعاشها معه الكثيرون.

وكتب أحمد قائلاً: "رحمة الله ورضوانه عليك يا أبوي، لقد مرت 10 سنوات ولا يزال قلبي يشعر كما لو أنه بالأمس، يا فخر قلبي وحبي". كانت كلمات تحمل في طياتها مشاعر عميقة، تلامس جراح الفراق.

دعوات وأمنيات

أضاف الفنان في ذكرى رحيل والده قائلاً: "يا رب، ارحمك واغفر لك، واجعل لك منزلة عالية عندك، وارزقك شفاعة سيدنا محمد، واغمر روحك بحب الناس ودعواتهم الصادقة. لقد كنت وما زلت فخراً لي في الدنيا والآخرة، كما كنت فخرًا لكل من عرفك يا روح الروح."

d3fa26fc-c2c8-4f15-bd41-5fe92b448f27

"تاجر السعادة": إرث فني خالد

توفي الفنان خالد صالح عام 2014 عن عمر يناهز 50 عاماً، بعد أن تدهورت حالته الصحية نتيجة عملية جراحية في القلب. لقد ترك لنا إرثاً فنياً غنياً يمثل جزءاً من تاريخ السينما المصرية.
حياة قلبي 6 الحلقة 47

قدّم الراحل مجموعة من الأعمال التلفزيونية التي تركت بصمة في قلوب المتابعين، منها "تاجر السعادة"، "سلطان الغرام"، "بعد الفراق"، و"أحلام عادية". كما شارك في مجموعة من الأفلام السينمائية المميزة مثل "هي فوضى" مع المخرج الكبير يوسف شاهين، و"عمارة يعقوبيان"، و"فبراير الأسود"، و"تيتو".

أحمد خالد صالح اليوم

أما في الوقت الراهن، فقد كان آخر أعمال الفنان أحمد خالد صالح هو مسلسل "بدون سابق إنذار"، الذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي. يستمر أحمد في السير على درب والده، محاولاً ترك بصمة خاصة به في عالم الفن.