-

الأمير جورج يبدأ مغامرة الطيران

الأمير جورج يبدأ مغامرة الطيران
(اخر تعديل 2024-09-13 18:00:20 )
بواسطة

في خبر مثير، أفادت تقارير صحفية بريطانية بأن الأمير جورج، الابن الأكبر للأمير ويليام، ولي العهد البريطاني، قد بدأ خطواته الأولى في عالم الطيران، متبعًا بذلك مسيرة والده. حيث قام الأمير البالغ من العمر 11 عامًا بأول تجربة طيران له الأسبوع الماضي، وذلك قبل يوم واحد فقط من عودته إلى مقاعد الدراسة، وفقًا لما نشرته صحيفة "ذا صن".

أول تجربة طيران للأمير جورج

وحضر كل من الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون لحظة انطلاق ابنهما في السماء، حيث تمت الرحلة في مطار وايت والتهام الواقع في مقاطعة بيركشاير، إنجلترا. وكانت الرحلة قصيرة، تمت تحت إشراف مدرب طيران خاص، واستمرت لمدة حوالي 20 دقيقة، بالقرب من منزلهما في كوتيج أديلايد في وندسور.

الأمير جورج في أول رحلة له

الطيران: تقليد عائلي ملكي

المطار الذي تم استخدامه لتدريب الأمير جورج ليس غريبًا على العائلة المالكة، حيث كان جده الراحل الأمير فيليب أيضًا يستخدمه لتدريباته الخاصة في الطيران. ووفقًا لصحيفة "ذا صن"، بدأ الأمير فيليب تدريباته في الطيران في وايت والتهام عندما كان عمره 31 عامًا في نوفمبر 1952. وقد حصل على "وسام" من رئيس أركان القوات الجوية المارشال الجوي السير ويليام ديكسون في حفل أقيم بقصر باكنغهام في مايو 1953.

أما بالنسبة للأمير ويليام، فقد بدأ وشقيقه هاري مسيرتهما في سلاح الجو، ولم يتلقيا دروسًا في الطيران إلا بعد التحاقهما بالجيش. في عام 2009، بدأ ويليام، الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 27 عامًا، برنامج تدريب مكثف مع سلاح الجو الملكي البريطاني.
هذه المدينة ستلاحقك مدبلج الحلقة 50

الأمير ويليام أثناء تدريباته

تعلم ويليام الطيران على متن الطائرات الثابتة الأجنحة قبل أن ينتقل إلى الطائرات الهليكوبتر. في عام 2010، أكمل تدريباته كطيار مروحية في قوة البحث والإنقاذ التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، وبدأ جولة عمل في ويلز. كما خدم لاحقًا مع إسعاف إيست أنجليا الجوي.

هذا الأسبوع، أعرب ويليام عن رغبته في العودة إلى الطيران مرة أخرى. خلال زيارة لمقر إسعاف ويلز الجوي في لانيلي، صرح قائلاً: "أود الطيران مرة أخرى، يمكنني التطوع لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للعودة".

أما شقيقه الأصغر هاري، الذي يبلغ من العمر 39 عامًا، اتبع نفس مسار التدريب على الطيران، حيث عمل كمدفعي في مروحية أباتشي خلال مهمته في أفغانستان عام 2012.

كما أن الملك تشارلز قضى أربعة أشهر في التدريب مع سلاح الجو الملكي البريطاني، وكان الأمير أندرو قد خدم كطيار مروحيات خلال حرب فوكلاند عام 1982.