-

احمي وجهك من الحبوب والتهيّجات باتباع تلك

احمي وجهك من الحبوب والتهيّجات باتباع تلك
(اخر تعديل 2023-07-03 11:33:22 )
بواسطة
"غسل الأسنان بالفرشاة أولا ثم غسل الوجه ثانيا، شيء غاية في الأهمية لو كُنتِ من الأشخاص المعرضين للإصابة بحبوب أو لو كانت لديك حساسية جلدية".
الدكتورة جويس بارك - طبيبة جلدية

تتفاوت تفاصيل الروتين المسائي الذي تتبعه النساء من واحدة لأخرى، فهناك مثلا مَن يملن لأخذ حمام طويل قبل النوم وهناك مَن بالكاد يبذلن الجهد لمسح مكياج وجوههن قبل الخلود للنوم.

لكن الخبراء يرون أنه ورغم اختلاف التفاصيل التي ينطوي عليه روتين كل امرأة في المساء، فإن ثمة شيئا واحدا لابد أن تداوم عليه جميع النساء في اللحظات التي تسبق التوجه للسرير.

وأوضح الخبراء أن تلك العادة التي يجب المداومة عليها هي غسل الأسنان بالفرشاة قبل غسل الوجه، ومن ثم الذهاب للنوم، مشددين على ضرورة اتباع هذا الترتيب وإدراجه في الروتين المتبع؛ نظرا لأهميته بالنسبة لصحة البشرة، وهو ما سنوضحه باستفاضة أكبر في السطور التالية.

بداية يتعين عليك أن تعيدي ترتيب أوليات روتين تنظيف جسمك في المساء؛ لأن هناك عادات أو ترتيبات لا تكون مناسبة ولا تعود عليك صحيا أو جماليا بأي نفع، ولهذا يجب إدراج بعض التغييرات.

الدكتورة جويس بارك، طبيبة الجلدية المعتمدة المقيمة في نيويورك، شددت من جانبها على ضرورة اتباع تلك العادة والبدء من الآن في المداومة على غسل وتنظيف الوجه بعد الانتهاء من غسل الأسنان بالفرشاة في المساء، موضحة أن لتلك المسألة فوائدها ومنافعها المختلفة بالفعل.

وقالت الدكتورة جويس في مقطع فيديو نشرته على تيك توك بهذا الخصوص قائلة "يمكن لبقايا معجون الأسنان واللعاب أن تبقى منتشرة بكافة أنحاء الذقن وخط الفك، وهو ما قد يتسبب بدوره في ظهور حب الشباب والإصابة بحساسية وتهيج، لذا يجب الانتباه للأمر ومحاوله معالجته".

@teawithmd Replying to @itsthejourney8 I have actually had patients clear their breakouts just by switching the order of their tooth brushing and face washing and using specific toothpaste. this one little change can really impact your skin #d#dermbyparks#skincaret#toothpastea#acnep#perioraldermatitisr#rosacea ♬ original sound - Dr. Joyce Dermatologist

وأضافت أن الحل السهل هو غسل الأسنان بالفرشاة أولا ثم غسل الوجه ثانيا، مؤكدة أن ذلك شيء غاية في الأهمية لو كُنتِ من الأشخاص المعرضين للإصابة بحبوب أو لو كانت لديك حساسية جلدية حالية أو لو كنت مصابة بأمراض كالوردية؛ إذ إن بعض المكونات التي توجد عادة في معاجين الأسنان مثل الفلورايد وكبريتات لوريل الصوديوم قد تكون مزعجة.

وختاما، فإنك لو تريدين الحفاظ على نظافة الجلد في منطقة الذقن، فما عليك سوى غسل الوجه بعد غسل الأسنان بالفرشاة، وذلك لتضمني نظافته وسلامته ضد مخاطر الإصابة بعديد المشكلات.