-

الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلادها بقالب كيك بيتي

الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلادها بقالب كيك بيتي
(اخر تعديل 2023-08-30 19:54:27 )
بواسطة

احتفلت الملكة رانيا العبدالله بعيد ميلادها الـ 53 الذي يصادف غدا الخميس في مطبخ فريال الإنتاجي بقرية حور التابعة لمدينة إربد، شمالي الأردن.

ووثقت الملكة رانيا بمجموعة صور وفيديوهات جانبا من احتفال سيدات مطبخ فريال بعيد ميدها بقالب كيك بيتي من إعدادهن، وعلقت: "ما في أحلى من إني أكون بينكم... شكرا لأم محمد والسيدات الي التقيتهم اليوم في مطبخ فريال الإنتاجي في قرية حور . احلى استقبال، ومثال مميز على دعم النساء لبعضهم".

وجاءت زيارة الملكة لمطبخ فريال حرصاً منها على دعم الأفكار التي تسعى لتمكين المرأة اقتصادياً وتحسين حياة سيدات المجتمعات المحلية.

وخلال اللقاء، تحدثت صاحبة المطبخ فريال الكوفحي عن فكرته وكيف عملت على توسيعه في عام 2015، حيث قدمت لمشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وساعدها الدعم في حينها على الانتقال إلى مطبخ أكبر وأفضل تجهيزاً وزيادة عدد النساء العاملات فيه، وتمكنت من تحقيق دخل كافٍ لتدريس أبنائها بالجامعة.

وتبادلت الملكة الحديث مع السيدات المستفيدات من العمل في المطبخ الإنتاجي والأثر الذي لمسنه على أسرهن وعلى المجتمع، حيث ساهم المطبخ وما تقوم به السيدة فريال في نشر المعرفة بالتراث والمطبخ الأردني والاطلاع على جمال القرية التي تسكنها.

وأعربت الملكة رانيا عن إعجابها بالحماس والالتزام في العمل من قبل السيدة الكوفحي وأسرتها والسيدات العاملات لديها، حيث أوعزت بتقديم الدعم لها لتوسيع عملها وإعادة افتتاح مطبخها في مكان أوسع لتشغيل عدد أكبر من السيدات والشباب من المجتمع المحلي.

وتقوم الكوفحي وهي أم لثمانية أولاد معروفة بالمنطقة بأطباقها والمقبلات والحلويات الأصيلة والتقليدية التي تعدها، بتدريب ومساعدة الفتيات والنساء من المجتمع المحلي على تحقيق حياة أفضل.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، فإن شهرة مطبخ فريال وصلت لعدد من الطهاة المشهورين مثل الطاهي الاسكتلندي غوردن رامزي، وأبو جوليا الذين زاراها هذا الصيف، إضافة إلى استقبالها للعديد من الأفواج السياحية من داخل وخارج الأردن.