-

ريهام عبد الحكيم ومحمد الجبالي يبهران جمهور جرش

ريهام عبد الحكيم ومحمد الجبالي يبهران جمهور جرش
(اخر تعديل 2024-07-28 11:14:08 )
بواسطة

قدمت المطربة المصرية ريهام عبد الحكيم، والمغني التونسي محمد الجبالي، أداءً استثنائيًّا، أبهر الجمهور في مهرجان جرش للثقافة والفنون، إذ قدّم كل منهما مجموعة من أشهر أغنياته، تفاعل الجمهور معها بحماسة كبيرة.

وعبّر الجبالي في حديثه لـ"فوشيا" عن سعادته الكبيرة بلقاء الجمهور الأردني. وأشار إلى أسماء فنانين تأثر بهم في بداية مسيرته الفنية، منهم علي رياحي والهادي جويني والسيدة عُليّا وشيخ العفريت من تونس، ومحمد عبدالوهاب ووديع الصافي والمدارس الفنية القديمة من الوطن العربي.

d22d801e-70aa-4e2c-8e18-65d2ee843c20

وأكد الجبالي أن الفنانين في المغرب العربي يواجهون تحديات كبيرة نتيجة أزمة الإنتاج، على عكس الفنانين في مصر ولبنان والسعودية الذين يتوفر لديهم الدعم من شركات الإنتاج؛ ما يسهل عملية انتشارهم الفني.

وتطرّق الجبالي إلى التحولات الجميلة التي شهدها الأردن، لافتاً إلى أنه بعد غياب دام أكثر من 27 عامًا، لاحظ تطورًا كبيرًا في معالم الحضارة الأردنية التي أصبحت تتمتع بجمال ورونق وروح خاصة.

بدورها، أمتعت الفنانة المصرية ريهام عبد الحكيم، جمهور مهرجان جرش بمجموعة من أغانيها المميزة، في ثاني مشاركة لها ضمن مسيرتها الفنية على خشبة مسرح المهرجان العريق.

وأعربت ريهام عن سعادتها بزيارة باريس مؤخراً، حيث أحيت حفلاً خاصاً نظمته السفارة المصرية بمناسبة العيد القومي المصري، وتعزيز العلاقات المصرية الفرنسية. وقدمت خلال الحفل مجموعة من أغاني كوكب الشرق أم كلثوم؛ ما أضفى لمسة من الأصالة والجمال على الأمسية.

وعن تجربتها الفنية، أشارت عبد الحكيم إلى التأثير الكبير الذي تركه الفنان مدحت صالح في مسيرتها تعلمت منه التواضع والقيمة الحقيقية للفن "مشيدة بشخصيته وصوته الرائع الذي يأسر القلوب على المسرح".

وأكدت ريهام حرصها الدائم على مواكبة تطورات الفن، مشيرة إلى أهمية التنوع والتجديد في مسيرة الفنان، وأن تقديم شيء جديد دائمًا يعد تحديًا أساسيًّا يجب على كل فنان مواجهته.

ورغم دراستها الجامعية في الأدب الإنجليزي، شددت المطربة المصرية على أن الفن هو المجال الوحيد الذي تجد فيه نفسها، وأنها لن تكون في أي مجال آخر غيره.