"شبكة إجرامية سرية".. تطورات صادمة في قضية وفاة

(اخر تعديل 2024-08-15 21:21:06 )
بواسطة

تتواصل التحقيقات في قضية وفاة نجم مسلسل "فريندز"، ماثيو بيري، حيث تم توجيه اتهامات فيدرالية، إلى 5 أشخاص، واعتقال طبيب وتاجر مخدرات.

وكشف المدعي العام لمنطقة وسط كاليفورنيا مارتن إسترادا، في مؤتمر صحفي الخميس أن المتهمين، ومنهم طبيبان، جزء من "شبكة إجرامية سرية كبيرة" كانت توزع للممثل ولآخرين كميات ضخمة من مخدر الكيتامين، الذي لا يُصرف إلا بوصفة طبية، ومن بين أفراد الشبكة امرأة يطلق عليها لقب "ملكة الكيتامين" في لوس أنجلوس.

وأضاف إسترادا بأن المتهمين استغلوا مشكلات بيري مع الإدمان لإثراء أنفسهم.

تفاصيل جديدة في قضية وفاة نجم "فريندز" ماثيو بيري

وكانت وكالات إنفاذ القانون صادرت أجهزة كمبيوتر وهواتف ومعدات إلكترونية لتحديد من زود بيري بالكيتامين الذي تسبب بفقدانه الوعي وغرقه في حوض الاستحمام الساخن، ثم وفاته.

وذكر موقع "TMZ" أن بروك مولر زوجة النجم تشارلي شين السابقة لم يتم تسميتها كواحدة من المعتقلين، رغم أنها خضعت لتحقيقات الشرطة عدة مرات في قضية وفاة بيري.

وأوضحت الصحيفة أن بروك وبيري ارتبطا ببعضهما خلال فترة إعادة التأهيل، لكن الأولى دافعت عن نفسها باستماته وأكدت أنها لا علاقة لها بوفاة صديقها.

كما لم يستثني تحقيق الشرطة ووكلاء إدارة مكافحة المخدرات العديد من مشاهير هوليوود والمعروفين بتعاطيهم للمخدرات، وأجروا مقابلات معهم لمعرفة من أعطى بيري الكيتامين.

وقالت الشرطة إن الأشخاص الذين تمت مقابلتهم ليسوا بالضرورة بأنهم المصدر الفعلي للكيتامين، بل قد يكون لديهم معلومات تؤدي إلى المصدر.

8fdfa8ea-76f6-400c-818e-f388b835f5bb

ومنذ أشهر، تقوم شرطة لوس أنجلوس مع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية وخدمة التفتيش البريدي بالتحقيق بسبب وجود كثير من مواد التخدير الجراحي في جسم بيري، البالغ من العمر 54 عاماً، إذ كشف تشريح الجثة الذي صدر في ديسمبر/ كانون الأول عن وجود كمية كبيرة من الكيتامين في دم بيري.

وبحسب مقربين من النجم الأمريكي، فقد كان بيري يخضع للعلاج بحقن الكيتامين بوصفه مضادًّا للاكتئاب والقلق، وكشف الفحص الطبي أن هذه المادة الموجودة في جسده مرتفعة، أي ما يعادل الكمية المستخدمة للتخدير العام في أثناء الجراحة، وفقًا للفحص الطبي.

وأصبح الكيتامين عقارا شائعا في السنوات الأخيرة، عقب صدور نتائج واعدة بوصفه علاجًا بديلًا للاكتئاب.

وعُثر على بيري، 54 عامًا، متوفى غرقا في حوض السباحة في منزله في باسيفيك باليساديس في 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.