-

شاكيرا بينهم.. هؤلاء الأكثر بحثًا على غوغل خلال

شاكيرا بينهم.. هؤلاء الأكثر بحثًا على غوغل خلال
(اخر تعديل 2023-12-12 14:35:30 )
بواسطة

من كيليان مبابي إلى فيلم باربي وشاكيرا، إليكم قائمة بالأسماء الأكثر بحثًا على غوغل، وذلك وفقًا لبيانات الشركة لنهاية عام 2023.

باربنهايمر

حطم فيلم باربي شباك التذاكر لوقت طويل في دور السينما الأمريكية والعالمية، في حين تناول فيلم وأوبنهايمر تطور صنع القنبلة الذرية بشكل جريء، ما جعله نجاحًا هوليوديًا استثنائيًا.

وقد حصد الفيلمان 30 مليون جنيه إسترليني في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، وهو الرقم الأعلى في صناعة السينما منذ عام 2019.

وأدى الاهتمام الكبير بباربي وأوبنهايمر إلى إنشاء كلمة جديدة، باربنهايمر، إشارة للأشخاص الذين كانوا يتحدثون عنهما في الوقت نفسه. ويعد "باربنهايمر" من أكثر ما تم البحث عنه في عام 2023 على غوغل.

USI Shield

شاكيرا

وكانت الفنانة شاكيرا هي الأكثر بحثًا على غوغل في مجال الموسيقى، إذ ظهرت النجمة في الأخبار مرتين خلال عام 2023، وذلك حين تصدرت عناوين الأخبار للمرة الأولى في يناير/كانون الثاني عقب طرح أغنيتها الجديدة عن شريكها السابق جيرارد بيكيه، والتي حطمت الأرقام القياسية على يوتيوب في أمريكا اللاتينية.

ثم وجدت نفسها في دائرة الضوء مرة أخرى، طوال النصف الثاني من العام بعد اتهامها بالاحتيال الضريبي في إسبانيا، حيث قامت بتسوية القضية مقابل 7.5 مليون يورو (6.5 مليون جنيه إسترليني) للمحكمة.

Shutterstock

ماثيو بيري

ومن غير المستغرب أن العديد من عمليات البحث التي تم إجراؤها في عام 2023 كانت حول أولئك الذين ماتوا، وقد حصل نجم مسلسل Friends، ماثيو بيري، الذي توفي في أكتوب/تشرين الأول عن عمر يناهز 54 عامًا، على أعلى نسبة لعمليات البحث على مستوى العالم.

إضافة إلى بيري، كانت الراحلتين تينا ترنر وشينيد أوكونر موضوعًا للعديد من عمليات البحث في المملكة المتحدة، وفي الوقت نفسه، كان Smash Mouth رابع الأعمال الموسيقية بحثًا في عام 2023، وذلك بعد وفاة المغني ستيف هارويل عن عمر يناهز 56 عامًا في سبتمبر/ أيلول.

Shutterstock

كيليان مبابي

زكان لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي، الذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، ضمن أكثر الرياضيين بحثًا في عام 2023، بينما ظهر الإنجليزي هاري كين أيضًا في القائمة بعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ في هذا العام.

لكن الرياضي الأكثر بحثًا هو الاسم الذي قد لا يكون مألوفًا لدى الكثيرين، وهو نجم كرة القدم الأمريكية دامار هاملين.

Shutterstock