-

ابتعدت لاتهامها بوصف الرجل بـ"الخروف".. أول

ابتعدت لاتهامها بوصف الرجل بـ
(اخر تعديل 2023-08-11 07:06:20 )
بواسطة

عادت الإعلامية رضوى الشربيني لتقديم برنامجها التلفزيوني "هي وبس"، بعد فترة غياب طويلة استمرت أكثر من شهر، نتيجة قرار إحالتها للتحقيق بتهمة إهانة الرجل المصري، ووصفه بـ "الخروف".

وقالت "الشربيني" في أول ظهور لها إن العديد من المذيعين يقضون إجازاتهم، خلال شهر أغسطس، ويبتعدون خلاله عن الشاشة، فقررت أن تقضي إجازتها قبل هذه المدة الزمنية المعتادة.

وعلقت "الشربيني" في حلقة برنامجها "هي وبس": "كنت في إجازة طويلة، وكان المفروض أقول لجمهوري إنني هاخذ إجازة لأن الغلطة دي خلت بعض الناس تتساءل عن سبب غيابي، ولكنني كنت في إجازة مع بناتي بفسَّحهم، ولقيت رسائل فرَّحتني بتقول أنتِ سندنا وضهرنا، وحبيبتنا، وأنا هفضل طول الوقت سندكم وضهركم، وشعوركم بأنني بوحشكم، وأنكم كنتم بتستنوا برنامجي كان نفس إحساسي".

وأضافت أن شعورها بأن الجمهور يفتقدها وينتظر حلقاتها وظهورها على الشاشة، أيام الخميس، والجمعة، والسبت، من كل أسبوع، كان يشعرها بأنه ينقصها الكثير، ولكنها ستظل على العهد معهم، وتقديم فقرات متنوعة تمثل قيمة حقيقية لهم، قائلة: "عندنا حلقات قوية جدًا الفترة المقبلة، وإحساس أو شعور أنني بوحشكم، وأنكم تستنوني نفس الإحساس والشعور كان عندي، كل خميس وجمعة وسبت، إللي أنا مكنتش موجودة فيهم، وفكرة أنني مش موجودة كانت مخليتني حاسة إنه فيه حاجة نقصاني".

بوست ساخر عن "الخروف" يُحيل رضوى الشربيني للتحقيق

وكانت إدارة قنوات "سي بي سي" المصرية، أحالت الإعلامية "الشربيني"، في الثاني من شهر يوليو المنصرم، للتحقيق؛ بسبب تدوينة ساخرة نشرتها عبر موقع "فيسبوك"، اتُّهمت بسببه بالإساءة إلى الرجال.

وقالت الشبكة التلفزيونية في بيان مقتضب: "تعلن إدارة قنوات cbc عن تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق، بسبب البوست الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة".

وأكدت الشبكة أن المنشور المقصود، "لم يُذع أو ينشر على أي منصة من منصات القنوات".

ونشرت "الشربيني" صورتها مصحوبة بتعليق وجهته للفتيات، قالت فيه: "مش فاهمة، ليه البنات ما بتحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه؟!".

وتسبب المنشور الساخر باستياء الكثير من مستخدمي "فيسبوك"، حيث اتهمها البعض بالإساءة إلى الرجل، ووصفه بـ"الخروف"، وهو ما دفعها إلى حذفه لاحقًا.