محامي شيرين عبد الوهاب يكشف لـ"فوشيا" تفاصيل

محامي شيرين عبد الوهاب يكشف لـ
(اخر تعديل 2024-08-17 13:00:12 )
بواسطة

تواجه الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، أزمة جديدة مع شركة روتانا، وذلك بعد طرحها لأغنيتين من ألبومها الجديد، بعد أن قامت الشركة السعودية بمخاطبة منصة "يوتيوب"، وحذفَت الأغنيتين بحجة أن عقد المطربة المصرية ما زال ساريًا معها إنتاجيًا، كما خاطبت شركة Warner الأمريكية، لتحذيرها من التعاقد مع شيرين، لعدم انتهاء مدة العقد الإنتاجي، وفي مقابلة مع موقع "فوشيا"، يكشف ياسر قنطوش محامي شيرين عبد الوهاب، تفاصيل أزمتها مع "روتانا"، وموقفها القانوني مع الشركة، وطرح ألبومها الجديد.

محامي شيرين عبد الوهاب يكشف لـ"فوشيا" تفاصيل أزمتها مع "روتانا" (youtube.com)

رد محامي شيرين عبد الوهاب على محامي روتانا

وردًا على تصريحات محامي شركة "روتانا"، الذي قال إن عقد شيرين لم ينته مع الشركة السعودية، وأن المبالغ التي دُفِعَت هي لإخلالها بشروط التعاقد، قال قنطوش لموقع "فوشيا": نحترم مُلاك الشركة، ونحن في دولة قانون، كيف يُصرح المحامي بعدم انتهاء تعاقد شيرين مع روتانا؟ على الرغم من وجود حكم من المحكمة بذلك، إذ تم دفع الشرط الجزائي لفسخ التعاقد، وكيف له التصريح بتربح شيرين من روتانا، وتسلمها مبلغ 560 ألف دولار، دون وجود مكاسب متبادلة؟ وماذا عن تسليم شيرين الأغاني المتفق عليها للشركة، ودفعها الشرط الجزائي؟

وبين قنطوش: الدعوى الأولى المرفوعة من "روتانا"، تشير إلى إلزام شيرين بدفع قيمة الشرط الجزائي وهو 5 ملايين جنيه، الموضح بعقد الاتفاق يوم 6 يناير 2019، وحكمت المحكمة الموقرة بفسخ العقد وانتهائه بناءً على وجود البند التاسع في العقد بوجود التزام تبادلي، فعندما يتم الإخلال بأحد بنود العقد يتم دفع الشرط الجزائي وفسخ العقد أيضًا.

وبالنسبة للبند التاسع، يكون الالتزام متبادلاً بين الطرفين، إذا لم يشمل محله، وتبرأ ذمة المدين -شيرين- إذا أدى بدلًا منه شيئًا آخر، أي دفعها للشرط الجزائي، إذ حكمت المحكمة في مرحلة الاستئناف، بانقضاء المدة والإنذار الموجه لشيرين، هو في غير محله.

4c198efa-cf00-4876-bd6b-809df9a3698d

محامي شيرين عبد الوهاب يرفع دعوى قضائية ضد روتانا

وحول الموقف الحالي لموكلته، قال قنطوش: تفاجئت شيرين، بقيام شركة روتانا برفع دعوى جديدة عليها، يطالبون بها بالتنفيذ العيني للعقدين، ولكنا رفعنا دعوى مقابلة لدعوتهم، تفيد انتهاء التعاقد مع التعويض؛ لما أصاب شيرين من أضرار كبيرة، بعد أن ربحت الشركة من موكلتي، بحصولهم على الأغاني المتفق عليها.

أزمة أغاني ألبوم شيرين عبد الوهاب الجديد

وحول حذف "روتانا" لأغنيتي: "بتمنى أنساك"، و"الي يقابل حبيبي"، من صفحة شيرين الرسمية على منصة "يويتوب"، أكد قنطوش أن أزمة حذف الأغنيتين وصلت للمحكمة، مبينًا حرص شيرين عبد الوهاب وفريق عملها، على احترام تعاقداتهم، وقال: وجهنا إنذارًا قانونيًا لـ"روتانا"، بهذا الخصوص.

وعلق قنطوش على تعامل موكلته مع الأحكام التي تصدر بحقها، بالقول: عندما صدر حكمًا ضد شيرين بدفع الشرط الجزائي، قمنا بتنفيذه فورًا، وعندما طالبتها المحكمة بدفع رسوم نسبية لخسارتها الدعوى، نفذنا كذلك فورًا، ودفعنا 750 ألف جنيه، وحصلنا على شهادة براءة ذمة، لذا نحن نعمل على استعادة حقوق شيرين بالقانون.