-

العناية بالبشرة في فصل الخريف.. 6 خطوات عليكِ

العناية بالبشرة في فصل الخريف.. 6 خطوات عليكِ
(اخر تعديل 2023-10-16 19:21:34 )
بواسطة

تتأثر بشرتنا بالعوامل الخارجية المحيطة بنا، لذلك علينا تغيير روتين الجمال الخاص بنا مع تغيير الفصول، فالانتقال من الأجواء الدافئة إلى تلك الباردة يجعل من بشرتكِ أكثر عرضة للجفاف والتقشر.

الخطوة الأولى:

استخدمي منظفاً مرطباً، يحتوي على مكونات مرطبة لمكافحة الجفاف، كغسول Gentle Foaming المنقي للبشرة من Clarins، ويتميز هذا المنتج بغناه ببلسم الجنطيانا الأصفر العضوي والليمون العضوي، بالإضافة إلى مستخلص الألوفيرا العضوي، ينظف المكياج ويزيله بلطف ويمنح البشرة نعومة.

الخطوة الثانية:

طبقي على بشرتكِ مرطباً غنياً بتركيبته الكريمية، ليحميها من جفاف هواء فصل الخريف، ويعيد إشراقتها بعد شمس الصيف الحارقة، ويوفر لها الترطيب طوال النهار، مثل كريم Ultra Facial المرطب من KIEHL S . يتميز كريم ترطيب الوجه هذا بتركيبة فريدة وخفيفة الوزن تؤمن ترطيباَ للبشرة يدوم 24 ساعة، ويجعلها أكثر نعومة وصحة، كما تحتوي تركيبته على بروتين جليشال جلايكو بروتين المتجدد المستدام لتكثيف الرطوبة، ويوفر ترطيباً مضاعفاً حتى لمناطق البشرة الأكثر جفافاً.

الخطوة الثالثة:

أدخلي بعض الزيوت إلى روتينك اليومي، فبشرتك بحاجة إليها لمواجهة الهواء البارد وجفاف هذا الفصل أيضاً، يمكنك ضم Abeille Royale Advanced Youth Watery Oil من Guerlain إلى مجموعة المنتجات الخاصة بك، وهو زيت مائي متطور لتجديد الشباب، عالي الفعالية ويسمح للبشرة بإصلاح نفسها لتصبح ممتلئة بشكل واضح، وأكثر نعومة وإشراقاً.

الخطوة الرابعة:

ابتعدي عن استخدام منتجات تقشير البشرة بشكل كبير ومكرر، فمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع كافية لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنعيم بشرتك من دون إلحاق الأذى بها، فخلال هذا الفصل هي بحاجة لمعاملة لطيفة تساعدها على تحدي التغييرات والحفاظ على إشراقتها.

يمكن اختيار مقشر Gentle Exfoliating Scrub الناعم من LANCÔME، مناسب للبشرة الجافة والحساسة وتؤمن تركيبته المقشرة ترطيباً للبشرة من خلال غناه بماء الورد، لتصبح ناعمة ولونها متجانساً.

الخطوة الخامسة:

لا تنسي شفاهك أيضاً فهي بحاجة للعناية والترطيب، وهنا يمكنك استخدام CHERRY TREAT من FENTY SKIN المصنوع من زيت مرطب للشفاه بلون شفاف، مكوّن من ثلاثة أنواع من الكرز تغذي الشفاه وتنعمها وتترك عليها لمعة خفيفة.

الخطوة السادسة والأخيرة:

لا تنسي أن ترطبي جسمك، فالعناية بالبشرة لا تقتصر على الوجه فقط، علينا أيضاً ترطيب باقي أجزاء الجسم التي تتأثر بهذه التغيرات، استخدمي لوشن للجسم بتركيبة غنية، وكريم لليدين يومياً.