-

إستراتيجيات ذكية لتجنب "الاحتيال السياحي" في

إستراتيجيات ذكية لتجنب
(اخر تعديل 2024-01-05 09:49:26 )
بواسطة

هل أنتِ مستعدة لمغامرتك الأوروبية؟ إذن عليكِ التصرف بدهاء وفطنة، فلسوء الحظ، العديد من الوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم معرضة لعمليات الاحتيال، وأوروبا ليست استثناءً، لذا يتوجب عليك تسليح نفسكِ بالمعلومات الأساسية لتجنب عمليات الاحتيال السياحية الشائعة فيها.

وسواء كان الأمر يتعلق بمخططات معقدة أو نشل روتيني، ففي السطور التالية سنكشف لك إستراتيجيات الاحتيال لتجنب الوقوع بها.

سوار الصداقة

احذري البائعين الذين يقتربون منك بهدف عرض سلعة معينة، فقد يقومون بسرعة بربط سوار الصداقة على معصمك ثم يطالبونك برسوم باهظة، ما يجعلك تشعرين بأنك ملزمة بدفع ثمن سوار لم تكوني تنوين شراءه أبدًا.

تبديل المال

انتبهي حينما تريدين دفع فاتورة قيمتها صغيرة بفئة نقدية كبيرة، فهناك العديد من المحتالين من بائعين أو نادلين أو سائقي سيارات أجرة قد يعملون على تبديل الأوراق النقدية الخاصة بك عن طريق التظاهر بإسقاط الفئة النقدية الأكبر وتبديلها بسرعة بفئة أقل.

عملية احتيال "الصديق" الجديدة

كوني حذرة من الأفراد الذين يتظاهرون بالصداقة لسرقة أموالك، إذ يبدأون معك بمحادثة صغيرة ثم يدعونك إلى تناول مشروب، وبمجرد وصول الفاتورة ستكتشفين أن إجمالي قيمة الفاتورة أعلى بكثير من المتوقع، ولتجنب مثل هذه الحوادث، اقترحي مكانًا من اختيارك أو ارفضي الدعوة بأدب.

العثور على مقعدك في القطار

كوني حذرة من أولئك الذين يسارعون لمساعدتك على حمل أمتعتك أو العثور على مقعدك الخاص لدى دخولك مقطورة القطار أو لجوئك للمواصلات العامة، فقد يتبين أنهم محتالون يتطلعون إما إلى سرقة أمتعتك أو طلب إكرامية كبيرة مقابل مساعدتهم.

shutterstock

مفتشو الغرف

في الفنادق الأوروبية البسيطة، قد يطرق بابك أفراد يتظاهرون بأنهم "مفتشو غرف الفندق"، وبينما يقوم أحدهما بتفتيش غرفتك وممتلكاتك، يقوم الآخر بسرقة مقتنياتك الثمينة خلسة؛ لذلك تواصلي مع مكتب الفندق فورًا قبل السماح لأي فرد بالدخول إلى غرفتك.

الشرطة المزيفة

قد يقترب منك الأشخاص ذوو المظهر الرسمي الذين يزعمون أنهم "شرطة السياحة" لإجراء تفتيش مفترض، مبررين ذلك باشتباههم بك بحيازة المخدرات أو الأوراق النقدية المزورة أو غيرها من المواد غير القانونية.

وأثناء قيامهم بتشتيت انتباهك، يسرقون الأشياء الثمينة الخاصة بك بخبرة ويغادرون قبل أن تتمكني من القبض عليهم، لذا عليك رفض تسليم محفظتك أو حقائبك للغرباء إلَّا في حال كانوا يحملون أوراقًا قانونية.

shutterstock

الكاميرا المكسورة

احذري أولئك الذين يطلبون منك التقاط صورة لهم بالكاميرا أو جهاز الهاتف، لأنه حينما تهمين لإرجاعها لهم يتظاهرون بالتعثر ويسقطونها من أيديهم عمدًا ليطالبوك بدفع تعويض عن الضرر، أو ليقدموا على سرقتك وأنت تحاولين المساعدة على جمع الأجزاء المكسورة.