-

ثلوج وأمطار.. اكتشفي الإمارات بعيدًا عن جمال

ثلوج وأمطار.. اكتشفي الإمارات بعيدًا عن جمال
(اخر تعديل 2024-08-10 08:21:08 )
بواسطة

عندما يفكر البعض بدولة الإمارات العربية المتحدة، فإن أول ما يتبادر إلى أذهانهم مشاهد "الحر"، أو "الصحراء" الساحرة، أو "ناطحات السحاب" الاستثنائية.

ورغم أن هذه الصور تصف بالفعل بعضًا من جوانب الإمارات، فإن هناك أماكن عديدة في هذا البلد الجميل تتجاوز الصور النمطية المعتادة.

وتعد الإمارات موطنًا للتنوع الطبيعي والثقافي. سواء كنت تبحثين عن الأمطار، أو الثلوج ومساحات التزلج، أو حتى الطبيعة الخلابة والغابات الاستوائية، ستجدين في هذا البلد الساحر كل ما يخطر على بالك وأكثر.

دعينا نأخذك في جولة لاستكشاف أماكن فريدة وغير تقليدية في الإمارات

1. شارع المطر - جزر العالم

هل تحبين المطر؟ إذن، "شارع المطر" في جزر العالم، التي تم استحداثها في إمارة دبي، هو وجهتك المثالية. يتميز هذا الشارع بأنه أول منطقة في العالم يتم التحكم في مناخها، بفضل الطاقة الشمسية، ومن دون انبعاثات كربونية.

يمكنك التجول تحت المطر، واستنشاق رائحته الحلوة، والاستمتاع بأصوات قطرات الماء وهي تتساقط، كل ذلك وأنت تستمتعين بتناول الطعام في المطاعم المحيطة.

2. سكي دبي - مول الإمارات

إذا كنت تعيشين بالقرب من مول الإمارات، فلا تفوتي فرصة زيارة "سكي دبي". إنه منتجع التزلج الداخلي الفريد في الشرق الأوسط، إذ يمكنك الاستمتاع بدرجات حرارة تصل إلى -2 درجة مئوية، وسط أجواء شتوية مليئة بالثلوج. يتيح لك سكي دبي فرصة التزلج على المنحدرات، وركوب الزلاجات، وحتى لقاء طيور البطريق. إنه مكان مثالي للهروب من حرارة الصحراء، والتمتع بتجربة شتوية مذهلة.

3. ذا جرين بلانيت - الوصل

هل ترغبين في استكشاف الغابات المطيرة من دون الحاجة إلى السفر لأماكن بعيدة؟

"ذا جرين بلانيت" في منطقة الوصل، تقدم لك هذه الفرصة. إنها غابة استوائية داخلية تحتوي على أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات. يمكنك التجول بين الأشجار العالية والنباتات الغريبة، ومشاهدة الطيور والحيوانات وهي تتجول بحرية مطلقة في مكان مدهش، يعكس جانبًا آخر من التنوع الطبيعي في الإمارات.

4. حديقة الزهور "دبي ميراكل جاردن"

زيارة "دبي ميراكل جاردن" ستقدم لك جانبًا مختلفًا تمامًا من الإمارات. تقع هذه الحديقة في قلب دبي، وتعتبر أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، إذ تمتد على مساحة 72,000 متر مربع، وتضم أكثر من 50 مليون زهرة متنوعة.

صممت الحديقة بعناية لتقديم مناظر خلابة وأشكال فنية مذهلة من الزهور، بما في ذلك مجسمات ضخمة مثل الطائرات المصنوعة من الزهور، والقلوب العملاقة، والشخصيات الكرتونية الشهيرة.

5. حتا - جبال الحجر

هل ترغبين في استكشاف تضاريس جبلية وعرة؟

"حتا" هي المكان الذي تبحثين عنه. تقع في جبال الحجر، وتتميز بتضاريسها وطبيعتها الجبلية المهيبة. تشتهر حتا بسد حتا الشهير، الذي يوفر مناظر طبيعية ساحرة وأجواء هادئة. بفضل موقعها المرتفع، تتمتع حتا بدرجات حرارة أكثر برودة من وسط دبي، مما يجعلها وجهة مثالية للهرب من حرارة الصيف أيضًا.