-

نجوم الفن والرياضة يحتفلون على طريقتهم بـ"يوم

نجوم الفن والرياضة يحتفلون على طريقتهم بـ
(اخر تعديل 2024-02-21 20:21:26 )
بواسطة

احتفل نجوم الفن والرياضة في السعودية بيوم التأسيس الذي يصادف الخميس 22 فبراير/شباط، تحت شعار "يوم بدينا"، كما تقيم وزارة الثقافة باقة من الفعاليات التاريخية والثقافية حتى الـ 26 من الشهر الحالي.

وطرح الفنان ماجد المهندس عبر قناة "روتانا" فيديو كليب بهذه المناسبة السعودية، حملت عنوان "الله يحفظك يا محمد"، وجاء في كلماتها "يا بلادي السعوديه شامخه بعز وابيه رايتك دوم مرفوعه قبله العالم وضيه".

وقدم الفنان حسين الجسمي التهنئة للمملكة العربية السعودية، ونشر مقطعا من أغنية "هل العوجا" التي أداها الجسمي في وقت سابق خلال الاحتفال بيوم التأسيس.

وعلّق الفنان على الفيديو عبر منصة "إكس": يا كاسب الطولات طير الجو حام بكفاح الأجداد وهمة الآباء والأحفاد صنعتم المجد والفخر دمتم في عز وشموخ.

يا كاسب الطولات طير الجو حام

بكفاح الأجداد وهمة الآباء والأحفاد صنعتم المجد والفخر 🇸🇦
دمتم في عز وشموخ #يوم_التاسيس #يوم_التأسيس_السعودي_2024 #يوم_بدينا pic.twitter.com/ouhjlvhvg0

— Aljassmi حسين الجسمي (@7sainaljassmi) February 21, 2024

ووثق حساب "روتانا لايف" عبر منصة "إكس" صورة لمحمد عبده بأزياء تراثية باللون الأبيض، مع تعليق "صورة فنان العرب محمد عبده احتفالًا بيوم التأسيس".

صورة فنان العرب محمد عبده ❤️
احتفالًا بيوم التأسيس 😍🇸🇦#روتانا_لايف
#يوم_التاسيس_السعودي @Mohammed_Abdu pic.twitter.com/HKtL7Z6tkl

— Rotana Live (@RotanaLive) February 21, 2024

وكتبت الفنانة السعودية ريم عبدالله عبر منصة "إكس": ثلاثة قرون من المجد والعز والفخر اللهم ادم لبلادنا عزها ورخائها.

ثلاثة قرون من المجد والعز والفخر
اللهم ادم لبلادنا عزها ورخائها.#يوم_التاسيس_السعودي pic.twitter.com/A33HCYP08H

— ريم عبدالله (@ReemAbdullah) February 21, 2024

ونشرت الإعلامية السعودية لجين عمران صورة لها بالزي الأخضر، علقت عليها: يوم العزة والشموخ والكرامة يوم يذكرنا بتاريخنا ويعزز انتمائنا ووطنيتنا و هويتنا اللي دائما نفتخر فيها وين ما كنا.

وأضافت لجين: بهالمناسبة أتقدم لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و لعراب الرؤيا وصانع التغيير الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله بأحر التهاني والتبريكات سائلة المولى عز وجل أن يديم عز مملكتنا ويحفظها ويحفظ أمنها و سلامها و يحميها من كل شر.

كما أطلت الفنانة السعودية داليا مبارك بالزي البيشي من منطقتها "بيشة" وكتبت "اخترت ليوم التأسيس هذي السنة تجسيد الزي البيشي من منطقتي "بيشة" الي اعتز فيها واعتز في تراثها محافظة بيشة جنوب المملكة ونشتهر بزراعة نخيل التمور "تمر الصفري" وعلى صعيد الموسيقى نشتهر بفن "الرايح".

اخترت ليوم التأسيس هذي السنة تجسيد الزي البيشي من منطقتي "بيشة" الي اعتز فيها واعتز في تراثها محافظة بيشة جنوب المملكة ونشتهر بزراعة نخيل التمور " تمر الصفري " وعلى صعيد الموسيقى نشتهر بفن "الرايح"🌴🇸🇦💚#يوم_التاسيس pic.twitter.com/tcy8yZPGNt

— داليا |11:11 (@daliamubarak) February 21, 2024

ونشرت الممثلة السعودية إلهام علي صورة خاصة بيوم التأسيس، عبر منصة "إكس" وكتبت: من يوم بدينا..وتاريخنا شامخ.. ورايتنا لا تنكس.. ورأسنا مرفوع ثلاثة قرون والسعودية أصلها ثابت وفرعها في السماء.

من #يوم_بدينا..وتاريخنا شامخ.. ورايتنا لا تنكس.. ورأسنا مرفوع ثلاثة قرون والسعودية أصلها ثابت وفرعها في السماء 🌴🇸🇦 #يوم_التأسيس

— الهام علي (@elhamali85) February 20, 2024

حفلات غنائية

في غضون ذلك، يحيي النجمان ماجد المهندس وداليا مبارك أمسية غنائية طربية، على مسرح أبو بكر سالم، مساء الخميس.

وكشفت "بنش مارك" عن حفل المهندس وداليا، بالإضافة إلى الشاعرين عبدالله عبيان وسليمان المانع.

ونشرت "بنش مارك" بوستر الحفل عبر حسابها على "إنستغرام" وأرفقته بتعليق "أشوفكم على خير ونحتفل مع بعض بيوم التأسيس مع البرنس".

احتفلات نجوم الرياضة

واحتفل نادي الهلال السعودي بهذه المناسبة، بمشاركة اللاعب البرازيلي نيمار جونيور، والقائد سلمان الفرج، والمدرب البرتغالي خيسوس، بالإضافة إلى حضور عدد من اللاعبين السعوديين.

📸 "دقلة ومقصّب".. أجواء #الهلال في #يوم_التأسيس 🇸🇦💙 pic.twitter.com/TBEGVOfS0m

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) February 20, 2024

ونشر نيمار صوره بالزي السعودي من الاحتفالية، حازت على ملايين الاعجابات وآلاف التعليقات من المتابعين عبر منصة "إكس".

pic.twitter.com/pGXioviKDp

— Neymar Jr (@neymarjr) February 20, 2024

وكتب الحساب الرسمي لنادي الهلال، في منصة "إكس": ابتداء من قصر سلوى بالدرعية، مروراً برواشن جدة البلد، جنوباً في قربة رجال ألمع، وشمالاً حيث قصر القشلة شامخاً في حائل، مجسمات شُيّدت باحتفال ذكرى يوم التأسيس في الهلال جوار كأس المؤسس.

من جانبه نشر نادي الاتحاد مقطع فيديو للاحتفالية عبر منصة "إكس"، وظهر فيه لاعبو الاتحاد وهم يرتدون الزي السعودي، وعلى رأسهم النجم الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نجولو كانتي، والبرازيلي فابينيو، بالإضافة إلى النجوم السعوديين بينهم الحارس عبد الله المعيوف.

من يوم بدينا.. نفخر بمسيرة ثلاثة قرون من المجد والإنجاز ونعتز بحاضر زاهر ونمضي نحو مستقبل مشرق وأكثر ازدهاراً 🇸🇦 #يوم_التاسيس_السعودي_2024وطننا pic.twitter.com/qHKzsUUALi

— نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) February 20, 2024

كما ظهر الإنجليزي ستيفين جيرارد، مدرب فريق الاتفاق، بالعقال المقصب، ضمن احتفالية النادي الخاصة بمناسبة يوم التأسيس، وشارك نجوم الفريق في المناسبة.

جيرارد مدرب الاتفاق يظهر مرتدياً العقال المقصب بنادي الاتفاق
جيرارد مدرب الاتفاق يظهر مرتدياً العقال المقصب بنادي الاتفاقسوشال ميديا

وتحتفي السعودية، يوم 22 فبراير/شباط من كل عام، بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود.