-

تشديدات على ضيوف مهرجان الجونة مراعاة لأحداث

تشديدات على ضيوف مهرجان الجونة مراعاة لأحداث
(اخر تعديل 2023-12-14 13:14:19 )
بواسطة

علمت "فوشيا" أن إدارة مهرجان الجونة السينمائي، وضعت بعض الشروط الصارمة على ضيوف الدورة السادسة المقرر انطلاقها مساء اليوم، بشأن الملابس والفساتين المقرر ارتدائها في حفل الافتتاح.

وفي التفاصيل، طلبت إدارة المهرجان من الفنانات الالتزام بارتداء فساتين ذات معايير خاصة، ومن الفنانين الرجال عدم تقديم أي حركات بهلوانية خلال المرور على السجاد قبل دخول قاعة الافتتاح، لكي تتماشى مع الأحداث يمر بها الوطن العربي، وبالتحديد دولة فلسطين، خاصةً أن الدورة تقام بشكل استثنائي بعد عدة تأجيلات بسبب الأوضاع في قطاع غزة.

كما قامت إدارة المهرجان بإلغاء كافة الاحتفالات الصاخبة التي كانت تقام ضمن الفعاليات، حيث من المتوقع أن يتم تغير لون السجاد الأحمر المخصص لمرور الفنانين إلى لون آخر، كما طلبت من وسائل الإعلام عدم تصوير أي لقطات خاصة بالفنانين بعيداً عن الأجواء السينمائية.

يذكر أن المهرجان كان قد استحدث قسماً جديداً عن السينما الفلسطينية وسيتم الاحتفاء بها بطريقة خاصة، لإلقاء نظرة على الحياة غير المرئية للفلسطينيين.

ومن خلال هذا القسم، الذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يهدف مهرجان الجونة على التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحاً فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.

وسيعرض من خلال هذا القسم فيلمي "باب شمس"، و"الأستاذ".