-

طارق الشناوي يُصعّد ضد مصطفى قمر: تجب محاسبته

طارق الشناوي يُصعّد ضد مصطفى قمر: تجب محاسبته
(اخر تعديل 2023-09-16 11:15:29 )
بواسطة

أعلن الناقد الفني طارق الشناوي، رسميًا، توجهه لمقاضاة الفنان المصري مصطفى قمر بتهمة السب والقذف، بعد أن هاجمه الأخير عبر حسابه على تطبيق "إنستغرام"، بسبب انتقاد الشناوي لفيلمه الذي يُعرض حاليًا "أولاد حريم كريم".

واعتبر "الشناوي" أن ردّ "قمر" على نقده للفيلم "يعبر عن حالة الانفلات التي يعيشها، ويجب أن يُعاقب عليه قانونيًا"، مؤكدًا: "مهما كانت حالة الهزيمة التي هو فيها، ليس له الحق أن يهاجمني".

واتهم مصطفى قمر، "الشناوي" بأنه انتقد الفيلم دون مشاهدته، ليرد عليه الأخير، بالقول: "هذه من ضمن الأسلحة الفاسدة، كيف لك أن تحكم أنني لم أشاهد الفيلم، هل ترافقني طيلة ساعات اليوم الـ 24 لتحكم أنني لم أشاهده".

وكتب "قمر"، ردًا على الشناوي: "هو أنا مش طلبت منك تبعد عني أصلاً وما تتكلمش عني علشان ما تتهزأش، طيب أنت إللي جيبته لنفسك، وعمومًا ياللي اسمك طارق أنت كاتب كلامًا أهبل يدل للمرة المليون على أنك ما شفتش الفيلم".

مصطفى قمر يهاجم طارق الشناوي
مصطفى قمر يهاجم طارق الشناويإنستغرام

بدوره، أكد "الشناوي" في تصريحات متلفزة، أنه لم يسبق له أن التقى "قمر" وجهًا لوجه، وأنه ادّعى ذلك ليوحي أن رأيه بالفيلم هو تصفية حسابات، مضيفًا: "عليه أن يثبت أننا التقينا من قبل، وأن هناك خلافًا شخصيًا بيننا".

وأكد "الشناوي" أن "رد قمر يدينه أمام القانون وأمام الرأي العام، وأنه لن يتنازل عن حقه حتى لو اعتذر قمر منه"، قائلاً: "هذا سب وقذف علني يؤدي إلى السجن".

من
من فيلم "أولاد حريم كريم"إنستغرام

يذكر أن فيلم "أولاد حريم كريم"، من تأليف زينب عزيز، وإخراج علي إدريس، ومن بطولة: مصطفى قمر، وبشرى، وداليا البحيري، وبسمة، وعلا غانم، وتيام قمر.

وتدور قصة الفيلم بعد 18 عامًا من أحداث الجزء الأول "حريم كريم" بعد وفاة زوجة "كريم"، الذي يجسده مصطفى قمر، واشتعال صراعات الحب بين "أولاد حريم كريم" من بينهم ابنة كريم التي تجسّد دورها الفنانة رنا رئيس.

ورأى "الشناوي" أن الفيلم "لا يمت لفن السينما بصلة"، وأن "مصطفى قمر انطفأت نجوميته في الغناء، وبالتالي لم يعد نجمًا سينمائيًا قادرًا على تقديم فيلم سينمائي ناجح" وهو ما أشعل الخلاف بينهما.