-

أوراق التاروت: أزمة رقابة وعرض منتظر!

أوراق التاروت: أزمة رقابة وعرض منتظر!
(اخر تعديل 2024-09-20 12:21:25 )
بواسطة

فيلم "التاروت" بات حديث الساعة في الأوساط الفنية، وذلك بعد أن واجه أزمة حادة مع الرقابة الفنية بسبب بعض المشاهد التي اعتبرت "جريئة" بشكل غير مقبول، ما أثار جدلاً واسعًا بعد عرض النسخة الأولية للعمل.

تفاصيل أزمة فيلم "التاروت"

طلبت الرقابة إجراء تعديلات على بعض المشاهد الحساسة في فيلم "التاروت"، بل وذهب الأمر إلى حذف مشاهد أخرى تمامًا. وقد استجابت الشركة المنتجة لهذه المطالب، خصوصًا بعدما لفت الانتباه أن بعض اللقطات تم تصويرها بشكل غريب وغير تقليدي، مثل مشهد يجمع إحدى بطلات الفيلم مع حيوان، مما يتعارض مع القيم الأخلاقية العامة.

المنتج بلال صبري أوضح أن الفيلم يحتوي على العديد من المشاهد الجريئة، من ضمنها مشهد خيانة إحدى البطلات لحبيبها، وهو ما لم يتم تقديمه بهذا الشكل في السينما المصرية من قبل، مما أثار حفيظة الجمهور والنقاد على حد سواء.

e545bb86-c89d-4bdf-8b7f-7d684dda24a4

تغيير اسم فيلم "التاروت" إلى "أوراق التاروت"

تم تغيير اسم الفيلم من "التاروت" إلى "أوراق التاروت"، نتيجة حصول عمل سينمائي آخر، من إخراج إبرام نشأت، على تصريح بالاسم نفسه. هذا العمل يضم مجموعة من النجوم البارزين مثل: مي سليم، وعبد العزيز مخيون، ومحمد عز، وعلاء مرسي، وتأليف معتز المفتي.

المخرج أحمد عياد الرشيدي قام بإصدار تنبيه يطالب فيه بعدم نشر أي أخبار تتعلق بفيلم "التاروت"، حيث أن الاسم مُلك لشركته "ميلودي ستارز". وفي منشور له على "فيسبوك"، حذر من أن أي نشر لمحتوى متعلق بالفيلم المذكور يعد تشهيرًا به، مما يستدعي اتخاذ إجراءات قانونية للمطالبة بالتعويضات المالية والمعنوية.
التوت الأسود الحلقة 1

قصة فيلم "أوراق التاروت"

تدور أحداث فيلم "أوراق التاروت" حول امرأة تواجه تحديات كبيرة في حياتها اليومية. تتلقى تدريبًا على تقنيات الدفاع عن النفس لمواجهة حالات التحرش التي تتعرض لها، وذلك في سياق يتناول قضايا اجتماعية هامة تتعلق بالعنف ضد المرأة وسبل التصدي له.

cf5c4c42-279d-4a47-920d-b7f8bfb48623

أبطال فيلم "أوراق التاروت"

يشارك في هذا الفيلم مجموعة من أبرز النجوم، منهم:

سمية الخشاب
رانيا يوسف
مي سليم
عبد العزيز مخيون
محمد عز
علاء مرسي

موعد عرض فيلم "أوراق التاروت"

سيكون العرض الأول للفيلم في ليلة رأس السنة 2025، ليكون من بين الأفلام التي تنطلق مع بداية العام الجديد، مما يثير شغف الجمهور لمشاهدته.