-

فيلم The Apprentice: رحلة ترامب المثيرة

فيلم The Apprentice: رحلة ترامب المثيرة
(اخر تعديل 2024-09-13 16:28:35 )
بواسطة

أثار فيلم The Apprentice، الذي يعتبر سيرة ذاتية تسلط الضوء على قصة صعود الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية والإعلامية. الفيلم من بطولة الممثل سيباستيان ستان، وقد لفت انتباه الجمهور بفضل الأداء الرائع للنجوم الذين نجحوا في تجسيد الشخصيات بشكل متميز سواء من حيث المظهر أو الأداء.

نجوم فيلم The Apprentice

سيباستيان ستان في دور دونالد ترامب

سيباستيان ستان

يجسد سيباستيان ستان شخصية دونالد ترامب في شبابه، حيث يأتي دوره في الفيلم ليعكس مرحلة العشرينيات من عمره. وقد عُرض عليه الدور لأول مرة من قبل المخرج علي عباسي في عام 2019. وفي حديثه مع صحيفة هوليوود ريبورتر في سبتمبر 2024، أشار ستان إلى أن الدافع وراء مشاركته في الفيلم هو رغبته في محاربة الفساد وكشف الأمور السلبية في السياسة، مما يجعله يحترم شجاعة عباسي في تناول هذه المواضيع.

جيريمي سترونج في دور روي كوهن

جيريمي سترونج

يلعب جيريمي سترونج دور المحامي الشهير روي كوهن، الذي كان مستشاراً للسيناتور جوزيف مكارثي أثناء جلسات الاستماع الشهيرة في عام 1954. كوهن هو الشخصية التي ساعدت ترامب في التقدم في عالم الأعمال. توفي كوهن في عام 1986 عن عمر يناهز 59 عاماً. وقد صرح سترونج في مقابلة مع نيويورك تايمز في مارس 2024 بأن تأثير روي كوهن على ترامب لا يمكن تقديره بأقل مما يستحق، مشيراً إلى إرثه المتمثل في إنكار الواقع.

ماريا باكالوفا في دور إيفانا ترامب

ماريا باكالوفا

تؤدي ماريا باكالوفا دور إيفانا ترامب، الزوجة الأولى لدونالد ترامب، والتي كانت معه من عام 1977 حتى عام 1990. أنجبت إيفانا ثلاثة أطفال: دونالد ترامب جونيور، إيفانكا، وإريك. توفيت إيفانا في عام 2022 عن عمر يناهز 73 عاماً. وعبرت باكالوفا في حديثها مع موقع ديدلاين في مايو 2024 عن أملها في تجسيد شخصية إيفانا باحترام وكرامة، مشيرة إلى أنها كانت "أماً مخلصة".

مارتن دونوفان في دور فريد ترامب الأب

مارتن دونوفان

يقوم مارتن دونوفان بتجسيد شخصية فريد ترامب الأب، والد دونالد ترامب، الذي بدأ مسيرته في مجال العقارات في عام 1972. لقد أسس فريد إمبراطورية ضخمة في مجال العقارات، حيث بدأ ببناء منازل عائلية في حي كوينز ثم تطور ليشمل مباني سكنية وفنادق فاخرة، مثل برج ترامب في مانهاتن. توفي فريد في عام 1999 عن عمر يناهز 93 عاماً.
رحلة لاكشمي 4 الحلقة 10

جو بينجو في دور أنتوني ساليرنو

جو بينجو

يجسد جو بينجو شخصية أنتوني "فات توني" ساليرنو، رجل العصابات الأمريكي المعروف، الذي توفي في عام 1992. وقد كان روي كوهن محامي ساليرنو لسنوات عديدة.

تشارلي كاريك في دور فريد ترامب جونيور

تشارلي كاريك

يلعب تشارلي كاريك دور فريد ترامب جونيور، الأخ الأكبر لدونالد ترامب، الذي توفي بسبب نوبة قلبية في عام 1981 عن عمر يناهز 42 عاماً. كان فريد طياراً مما أثار استياء والده، وكان يعاني من إدمان الكحول.

مارك ريندال في دور روجر ستون

مارك ريندال

يجسد مارك ريندال شخصية روجر ستون، المستشار السياسي القديم لدونالد ترامب. التقيا لأول مرة عندما كان ستون يحاول جمع الأموال لحملة رونالد ريغان الرئاسية في عام 1980. في عام 2019، أدين ستون بسبع تهم، بما في ذلك الكذب على الكونغرس وعرقلة التحقيقات، لكنه حصل على تخفيف لعقوبته من ترامب.

تفاصيل قصة فيلم The Apprentice

يتناول الفيلم رحلة صعود ترامب إلى الشهرة، ويسلط الضوء على الفترة التي قضاها في التعلم من روي كوهن، الذي يؤدي دوره جيريمي سترونج. تدور أحداث الفيلم في السبعينات من القرن الماضي، ويعرض العلاقة بين ترامب وكوهن، الذي كان له دور رئيسي في توجيه ترامب في عالم الأعمال.

برز كوهن في التاريخ الأمريكي كمدع عام خلال محاكمة جوليوس وإيثيل روزنبرج، والتي أدت إلى إعدامهما. والتقى ترامب بكوهن في عام 1973، حيث كان كوهن معروفاً بعلاقاته القوية مع شخصيات سياسية مرموقة. واستمر تأثير كوهن على ترامب حتى وفاته في عام 1986.

يعرض الفيلم، الذي أخرجه علي عباسي، العلاقة بين المرشد وتلميذه، ويبرز اللحظات المفصلية في بداية مسيرة ترامب المهنية من خلال تأثير كوهن. وقد وصف عباسي الفيلم بأنه "قصة نظام" تعكس الفساد المتأصل في النظام الأمريكي.