مخرج فيلم الملحد يفتح النار على قرار تأجيل

مخرج فيلم الملحد يفتح النار على قرار تأجيل
(اخر تعديل 2024-08-14 13:42:08 )
بواسطة

هاجم مخرج فيلم الملحد محمد جمال العدل، الشهير بـ "ماندو العدل"، قرار تأجيل عرض فيلمه لأجل غير مسمى، رغم صدور قرار بعرضه بعد موافقة الأجهزة الرقابية بمصر، إذ كان من المفترض أن يُعرض اليوم الموافق للرابع عشر من شهر أغسطس/آب الجاري.

5c369169-818b-4205-9168-c777a0c10662

ماذا قال مخرج فيلم الملحد؟

كتب "ماندو العدل" عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك": بعتذر لكل أصدقائي اللي عزمتهم على العرض الخاص لفيلم الملحد، العرض مش هيتعمل في ميعاده، والفيلم مش هينزل في ميعاده، والحقيقة معرفش ليه، الإجابة عند السيد الرقيب على المصنفات الفنية، الفيلم جاهز للعرض، وانتهت جميع مراحله من مونتاج ومكساج وتصحيح ألوان، والرقابة منحته ترخيصاً بالعرض بعد شهور من المشاهدات.

بعتذر لكل اصدقائي اللي عزمتهم علي العرض الخاص لفيلم الملحد .. العرض مش هيتعمل في ميعاده.. و الفيلم مش هينزل في ميعاده .....

Posted by Mohamed El Adl on Wednesday, August 14, 2024

وأضاف: وصل الأمر إني نزلت صورت مشهد مضاف، والمنتج أحمد السبكي صرف كتير على دعاية الفيلم في الشوارع بناءً على هذا الترخيص.. ورجع حذف الدعاية تاني للأسف ودي خسارة فادحة، وده ينفي تماماً الهراء بتاع أصل الصنّاع بيعملوا دعاية رخيصة للفيلم.

9c988462-2bae-4c6d-ae47-0bf898f29b49

وأرفق مخرج "الملحد" مع المنشور، صورة من الترخيص، وأخرى من موافقة الرقابة على السيناريو، مشيرًا إلى أن الفيلم لا يشوه الدين الإسلامي قط، بل يكشف الحجاب عن بعض الذين يفسرون الإسلام على أهوائهم على حد قوله.

قصة فيلم الملحد

صُنف فيلم الملحد لمن تخطى حاجز الـ 16 عاما، وهو يدور حول شخصية "يحيى" التي يجسدها الفنان أحمد حاتم الذي ينشأ في أسرة ملتزمة دينياً؛ نظرًا لأن والده رجل دين متشدد.

ويتعرض "يحيى" لأزمة في حياته تجعله يتحول للإلحاد، ويواجه محاولاتٍ لقتله.

الفيلم من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، وبطولة أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وحسين فهمي، وصابرين، وشيرين رضا.