-

المحكمة تصدر قرارها الأول بقضية حادث

المحكمة تصدر قرارها الأول بقضية حادث
(اخر تعديل 2023-09-14 14:48:21 )
بواسطة

أصدرت محكمة كويتية اليوم الخميس، أول قرار لها في قضية حادث الفاشينيستا الشهيرة الذي أدى لوفاة شخصين وإصابة آخرين يوم 24 أغسطس/آب الفائت.

وقررت المحكمة باستمرار حجز الفاشينيستا بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، في وقت نفى فيه محامي المتوفين في الحادث ما تم نشره عن وجود أو عدم وجود مخدرات أو مسكرات في مركبتها.

وقال المحامي عبدالله إسكندر: "غير صحيح ما نُشر عن وجود أو عدم وجود مخدرات أو مسكرات لأن المحكمة لم تسمح بالاطلاع على ملف القضية حتى هذه اللحظة".

عاجل/ المحكمة تأمر باستمرار حجز «الفاشنيستا» المتسببة بحادث سير نتج عنه وفاة شابين وإصابة آخرين.
• محامي المتوفين في الحادث: غير صحيح ما نُشر عن وجود أو عدم وجود «مخدرات أو مسكرات» لأن المحكمة لم تسمح بالاطلاع على ملف القضية حتى هذه اللحظة. pic.twitter.com/j1HPeVruvP

— المجلس (@Almajlliss) September 14, 2023

أول تعليق للمحامية مريم المؤمن

يأتي ذلك بعد أن ظهرت المحامية الكويتية مريم المؤمن، شقيقة الفاشينيستا الشهيرة يوم 6 سبتمبر/أيلول الجاري عبر مقطع مصور وثقته على حسابها في "سناب شات"، خلال توجهها لزيارة شقيقتها، وقالت: "فاطمة لو كان معها 4 أشرطة من دواء لاريكا أو مخدرات كانت القضية تحولت من جنحة إلى جناية، وما كانت راحت الجنائية، كان باتت في المكافحة".

وأوضحت: "القضية إلى اليوم هي جنحة وما في أي مخدرات، لا حيازة ولا تعاطي، وما في أي اعترافات مثل ما تدعي الحسابات الوهمية، وتم تحليل دمها وما في شيء".

ولفتت المحامية الكويتية إلى أن شقيقتها مؤمنة جدا بالقضاء الكويتي العادل، وسيُنظر في القضية بكل عدل بعيداً عن كل المغالطات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت مريم المؤمن قيامها باتهام الشباب المتوفين بالتحرش، مشيرة إلى أن حسابا وهميا يدار من الخارج كان وراء هذا الاتهام.

لأول مره حديث المحاميه مريم المؤمن شقيقة #فاطمه_المؤمن عن ملابسات القضيه كامله . pic.twitter.com/4TaYTtThNQ

— الكوتش عمار (@3m__1) September 6, 2023

توجيه 10 تهم للفاشينيستا

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، قد أعلنت حبس الفاشنيستا الشهيرة لمدة 10 أيام احتياطياً على ذمة التحقيق وإحالتها للسجن المركزي تمهيدا لإحالتها للمحكمة المختصة. كما ذكرت أنه تم توجيه 10 تهم بحقها.

وقالت الوزارة في بيانها إن التهم تتعلق بـ"القتل الخطأ - الإصابة بالخطأ - قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة - تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة - تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء - قيادة مركبة برعونة - قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول - قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة - التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير - إلحاق ضرر بالممتلكات العامة".