-

اللقطات الأولى لحفل افتتاح مهرجان الجونة

اللقطات الأولى لحفل افتتاح مهرجان الجونة
(اخر تعديل 2023-12-14 19:14:25 )
بواسطة

توافد النجوم وصناع السينما مساء الخميس على "بلازا الجونة"، موقع حفل افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 21 من شهر ديسمبر الحالي بمحافظة البحر الأحمر المصرية.

واقتصر حفل الافتتاح على الفنانين فقط دون حضور وسائل الإعلام بعد أن تم إلغاء كافة المظاهر الاحتفالية بسبب القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

حرص النجوم هاني رمزي، ونسرين طافش، وكارمن لبس، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية المصرية، ويسرا، وفاطمة ناصر، وإنجي كيوان، وسارة عبد الرحمن، ومحمد فراج وبسنت شوقي، ونور النبوي، والمخرج أبو بكر شوقي، وياسمين رئيس، ومحمد شاهين، والسيناريست تامر حبيب، وجميلة عوض، والمخرج هادي الباجوري على الحضور مبكرا.

كما حرص رئيس اتحاد النقابات الفنية المصرية على الظهور وهو مرتدي الكوفية الفلسطينية تأكيدا على دور الفن في مساندة القضية الفلسطينية.

يذكر أن المهرجان استحدث قسماً جديداً عن السينما الفلسطينية التي سيتم الاحتفاء بها بطريقة خاصة، لإلقاء نظرة على الحياة غير المرئية للفلسطينيين.

وعُرض في حفل الافتتاح فيلم "60 جنيه" الذي تبلغ مدته 18 دقيقة، ويتناول قصة "زياد" وهو مراهق موهوب يعيش في حالة فقر مع والدته وشقيقه من أصحاب الهمم، من خلال أحلام اليقظة الموسيقية، والفيلم من بطولة الرابر المصري زياد ظاظا في تجربته التمثيلية الأولى.