-

حرب غزّة تلقي بظلالها على "مهرجان الجونة"..

حرب غزّة تلقي بظلالها على
(اخر تعديل 2023-12-14 14:28:21 )
بواسطة

علم موقع "فوشيا" أن إدارة مهرجان الجونة السينمائي، وضعت بعض الشروط التي يمكن وصفها بالصارمة على ضيوف الدورة السادسة المقرر انطلاقها مساء اليوم، بشأن الملابس والفساتين المقرر ارتداؤها في حفل الافتتاح.

وفي التفاصيل، طلبت إدارة المهرجان من الفنانات الالتزام بارتداء فساتين ذات معايير خاصة، ومن الفنانين الرجال عدم تقديم أي حركات بهلوانية خلال المرور على السجاد قبل دخول قاعة الافتتاح بسبب الأوضاع في قطاع غزة.

كما قامت إدارة المهرجان بإلغاء الاحتفالات الصاخبة التي كانت تقام ضمن الفعاليات، إذ من المتوقع أن يتم تغيير لون السجاد الأحمر المخصص لمرور الفنانين إلى لون آخر، كما طلبت من وسائل الإعلام عدم تصوير أي لقطات خاصة بالفنانين بعيداً عن الأجواء السينمائية.

يذكر أن المهرجان استحدث قسماً جديداً عن السينما الفلسطينية التي سيتم الاحتفاء بها بطريقة خاصة، لإلقاء نظرة على الحياة غير المرئية للفلسطينيين.

ومن خلال هذا القسم، الذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يهدف مهرجان الجونة على التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحاً فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.

وسيعرض من خلال هذا القسم فيلمي "باب شمس"، و"الأستاذ".