-

صُنّاع "حالة خاصة" متهمون بتقليد The Good Doctor

صُنّاع
(اخر تعديل 2024-01-18 15:28:27 )
بواسطة

ربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين المسلسل المصري "حالة خاصة"، والمسلسل الأمريكي الشهير "The Good Doctor".

واتهم العديد من المتابعين صُنّاع المسلسل المصري بنسخ بعض شخصيات المسلسل الأميركي بما يناسب المجتمعات العربية.

وما سلَّط الضوء على هذه الفرضية شخصية المحامي "نديم أبو سريع"، الذي يجسد دوره الممثل طه دسوقي، وهو محامٍ مصاب بمرض التوحد يلتحق للعمل في مكتب محاماة شهير، فيواجه العديد من التحديات والصعوبات خلال مسيرته المهنة والشخصية، ورغم أن العديدين عمدوا على استغلاله، إلَّا أن شخصيته وطيبته كانتا تنقذانه على الدوام.

ويعيد ذلك إلى الأذهان شخصية الطبيب "شون مورفي"، الذي لعب دوره النجم البريطاني فريدي هايمور في مسلسل The Good Doctor، وهو طبيب يعاني من التوحد يجد نفسه في مهنة الطب رغم أنه لم يرتاد الجامعة مسبقًا؛ فيواجع العديد من الصعاب في مهنته كما يتعرض للمشاكل في حياته الشخصية والعاطفية.

ورغم أن شخصيتي "نديم" و"وشون" تعملان في بيئتي عمل مختلفتين، إلَّا أن المتابعون رأوا تشابهًا كبيرًا بينهما، فعلَّقت إحداهن: هو ليه طه دسوقي في مسلسل حالة خاصة مصمم يتقمص دور فريدي هايمور في the good doctor وكل حلقة بيبقي مستفز اكتر من ال قبلها بجد.

وأضاف آخر: الدراما المصرية مبقتش بتقلد مسلسل اجنبيي واحد بس لا بتجيب اشهر مسلسلين زي "The good doctor “ و “How to get away with murder” و تطلعلنا مسلسل "حالة خاصة".

وأشار آخر إلى أن العمل مقتبس عن المسلسل الكوري Extraordinary Attorney Woo، فكتب أحدهم: شوف الكورى لو حابب extraordinary attorney woo مشوفتش حالة خاصة لسه بس الكورى كنت بحبه جدا جدا (واخدين نفس الفكرة منه بتاعة محامى متوحد بس هي أصلا محامية إحنا بس حبينا نجدد).

مسلسل حالة خاصة

وتدور أحداث مسلسل "حالة خاصة"، حول شاب متفوق في دراسته بكلية الحقوق، لذلك يتم تعيينه في الجامعة كونه من ذوي الحالات الخاصة ويرغب بالتدريب في مكتب محاماة، فيتقدم للتدريب في مكتب المحامية الشهيرة أماني النجار، ويقوم بحل قضايا ساخنة، ويقع في حب زميلته أثناء تدريبه في مكتب المحاماة.

والمسلسل من بطولة طه الدسوقي، غادة عادل، أحمد طارق، حسن أبو الروس، وئام مجدي، أحمد الأزعر، علي السباعي، لينا إيهاب، آدم وهدان وآدم النحاس.