-

أبرز اتجاهات خريف وشتاء 2023ـ2024 من أسابيع

أبرز اتجاهات خريف وشتاء 2023ـ2024 من أسابيع
(اخر تعديل 2023-06-21 09:18:27 )
بواسطة

تعتبر أسابيع الموضة العالمية الحدث الأهم في عالم صناعة الأزياء، وخلالها يقدم مصممو الأزياء العديد من الاتجاهات التي ستكون بارزة في المواسم القادمة، ليبدأ عشاق الموضة بالبحث عنها.

وفي السطور القادمة، نستعرض أبرز الاتجاهات التي ستسيطر على تصاميم خريف وشتاء 2023 ـ 2024، وذلك من وحي أسابيع الموضة.

الأزياء المحددة من الخصر

كانت السترات الضخمة هي المسيطرة على صيحات الموضة خلال الفترة الماضية، وستستمر هذا العام لكن مع بعض الإضافات من عند الخصر؛ إذ حرص مصممو الأزياء على تحديد منطقة الخصر بحزام ناعم، كما فعلت المصمّمة توري برتش.

الأزياء الشفافة

لقد رأينا خلال جميع عروض الأزياء التي أقيمت ضمن أسابيع الموضة، العديد من القطع والأزياء الشفافة، التي تكون مصنوعة من الدانتيل الشفاف، أو الأقمشة الشبكية.

وضم العديد من المصممين مثل Rodarte ، Jason Wu، هذه القطع إلى مجموعاتهم؛ إذ أضافوا إليها لمساتهم الخاصة من خلال الكشكاش، أو الزخرفات.

قطع بقصة أوف شولدر

ظهرت العديد من الفساتين والقمصان بقصة أوف شولدر على مدرجات أسابيع الموضة، فهذه القطع مميزة وملفتة للنظر؛ ما جعل العديد من دور الأزياء؛ توري برتش وفندي وأولا جونسون اعتمادها.

سنرى هذا الموديل ضمن صيحات الموضة هذا العام، لذا لا تترددي في شرائه وضمه لخزانة ملابسك.

فساتين الكاب

على مدار السنوات القليلة الماضية، كانت فساتين الكاب واحدة من أكثر القطع المفضلة لدى والنجمات، وهذا الموسم اعتمدته العديد من دور الأزياء، مثل ديور، ومايكل كورس، ودولتشي آند غابانا، وتميزت مجموعاتهم بفساتين الكاب المصنوعة من الدانتيل الأسود، أو المخمل والمزينة بالترتر.

يمكنكِ اعتماد هذه الفساتين لمناسباتك المهمة في خريف وشتاء 2023 لتحصلي على إطلالة فخمة ومميزة.

القطع المزخرفة بالزهور

أصبحت القطع المزخرفة بالزهور، كالورود الناعمة أو الضخمة ضمن الصف الأمامي من عروض الأزياء، بالإضافة إلى أنها كانت أساسية في مجموعة كارولينا هيريرا، وكريستيان سيريانو، وساندي ليانغ.