-

أبرز أغاني النجوم في "يوم التأسيس السعودي"

أبرز أغاني النجوم في
(اخر تعديل 2024-02-22 17:56:23 )
بواسطة

تتواصل احتفالات نجوم الفن بـ"يوم التأسيس السعودي" الذي يصادف اليوم الخميس، الـ 22 من شهر فبراير/شباط، وذلك بعد أن شارك محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله، راشد الماجد، ماجد المهندس، وليد الشامي، عايض في أوبريت غنائي واحد.

وحمل الأوبريت الوطني عنوان "غرسة محمد"، من كلمات ضاري "معالي الأستاذ سعود القحطاني"، ومن ألحان أحمد الهرمي.

ونشر ماجد المهندس مقطع فيديو من الأوبريت على حسابه في إنستغرام، علق عليه: كل عام ومملكتنا وشعبنا الطيب بألف خير تحت قيادة مولاي، الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو سيدي الأمير ‫محمد بن سلمان ‫بمناسبة يوم التأسيس، ‏أوبريت غرسة محمد.

وجاء في كلمات الأوبريت الوطني

وطن عظيم وشعب مخلص وقاده - وأرضٍ علمها غير عن كل الأعلام

أرضٍ عليها صارت أطهر وِلاده - أرض النبي وأصحابه الغر الأعلام

أرض الرسول وعمر وأبو قتاده - منها سطع نورٍ غشى الشرق والشام

واليوم أخو نوره وهذي بلاده - المملكة حضن العرب قلب الإسلام

يقودها وأنعم بها من قياده - خادم بيوت الله وللأمة إمام

سلمان سلمان العزم والإراده - أعظم ملوك الأرض من عرب وأعجام

من جانبه طرح الفنان عبدالمجيد عبدالله أغنية جديدة بالتعاون مع الملحن سهم بعنوان "أول سعودي"، وذلك بمناسبة يوم تأسيس المملكة.

جديد الملحن سهم " أول سعودي "
غناء الفنان : عبدالمجيد عبدالله
بمناسبة #يوم_التاسيس 💚 pic.twitter.com/eJcbDefMDl

— ‏Gorgeous Saham (@GorgeousSaham) February 21, 2024

كما أطلق عبادي الجوهر أغنية جديدة بعنوان "وطني" من كلمات عبد الإله علام، ألحان وغناء عبادي الجوهر، والتوزيع الموسيقي للمايسترو أمير عبدالمجيد.

واحتفى علي عويس ومحمد طاهر بيوم التأسيس السعودي، من خلال طرح أغنية "يوم حنا بدينا"، كلمات عون بن سلطان، ألحان علي عويس، توزيع موسيقي أحمد علوان ومكس وماستر محمد الحميري.

في غضون ذلك، تصدر هاشتاغ "يوم التأسيس ويوم بدينا" الترند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قدم من خلاله نجوم الفن والمشاهير رسائل التهاني والمباركات للمملكة العربية السعودية.

ونشر رابح صقر مقطع من أغنيته الوطنية بعنوان "السعودية عمار" على إنستغرام، علق عليها: نحتفل بمسيرة ثلاثة قرون من المجد وحاضر زاهر ومستقبل مشرق في ظل قيادتنا الرشيدة.

ووثقت الفنانة الإماراتية أحلام مقطع فيديو للقادة السعوديين، عبر منصة "إكس"، كتبت فيه "ولاءُ قُلوبنا لك لايُهز المملكة العربية السعودية".

ولاءُ قُلوبنا لك لايُهز 🇸🇦💚#المملكة_العربية__السعودية pic.twitter.com/LMFB857oje

— A H L A M ~ ♥️ ~ أحلام (@AhlamAlShamsi) February 22, 2024

كما شاركت همس فكري فيديو على إنستغرام، علقت عليه "من يوم بدينا والوطن حاضنا بين الماضي والحاضر، واليوم نحتفل بمرور ثلاثة قرون من حكايتنا وأصالتنا وعراقتنا".

وكتبت الفنانة نوال الكويتية "كل عام والمملكة العربية السعودية وشعبها بخير في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب الرؤيه نصير الشباب صاحب السمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم، الله يحفظ هالبلد العظيم وشعبها من كل مكروه".

وتحتفي السعودية، يوم 22 فبراير/شباط من كل عام، بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود.